abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فى القليوبية .. تاريخ العلاقات المصرية الكورية والواقع والآفاق المستقبلية
فى القليوبية .. تاريخ العلاقات المصرية الكورية والواقع والآفاق المستقبلية
عدد : 04-2013
يفتتح غداً ،السفير الكوري كيم يونج سو ود. عادل زايد محافظ القليوبية ود. الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها فاعليات الأسبوع الثقافي الكوري الذي تستضيفه جامعة بنها ومكتبة مصر العامة،خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل الجاري.

تبدأ فاعليات الأسبوع الثقافي الكوري بافتتاح دورة لتعليم التايكوندو للبنات، وعرض للموسيقي الكورية التقليدية بالإضافة إلى محاضرة للسفير الكوري حول "العلاقات المصرية الكورية: خلفية تاريخية، الواقع والآفاق المستقبلية"، كما يتحدث المستشار الثقافي الكوري د. بارك جاي يانج حول أوجه التقارب بين الثقافة والكورية.

كما تستضيف جامعة بنها ندوة "الأدب الكوري المعاصر.. دراسات نقدية" في 23 أبريل، حول نماذج من الأعمال الأدبية والشعرية المترجمة للغة العربية ويشارك فيها نخبة من أساتذة جامعة بنها وفي مقدمتهم الدكتورعبد اللطيف الصباغ عميد كلية الآداب، الدكتور محمد غالى رئيس قسم اللغة العربية، الدكتور محمد حافظ دياب المفكر وأستاذ علم الإجتماع، د. نبيل نوفل أستاذ اللغة العربية، د. سعيد أبو الرضا، د. أحمد علواني مدرس النقد الأدبى.

فيما تستضيف مكتبة مصر العامة معرض "صور من كوريا" لأشهر معالم كوريا الجنوبية، وعرض للزي الكوري التقليدي "هانبوك"، دورة تعليم التايكوندو للأطفال، عرض الموسيقى الكورية بالإضافة إلى عرض لفيلم كوري مدبلج للعربية حول أشهر قصص الأطفال الشعبية في كوريا.

كما تستضيف المكتبة مهرجان الفيلم الكوري الذي يبدأ في 22 أبريل وحتى 24 أبريل حيث سيتم عرض أفلام "الطاهي العظيم"، و"200 رطل من الجمال"، "أسعد لحظة في العمر".

 
 
ريهام البربرى