abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
قطر تناقش المعاملة الأفضل للعمالة الوافدة في إطار القيم الإسلامية
قطر تناقش المعاملة الأفضل للعمالة الوافدة  في إطار القيم الإسلامية
عدد : 04-2013
ينظم مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق، عضو كلية الدراسات الإسلامية في قطر، ندوة حول العمالة الوافدة تحت عنوان: "العمالة الوافدة: رؤية أخلاقية حول القضايا الملحة" في السادسة مساء يوم الاثنين 22أبريل 2013، وذلك بمبنى كلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات العامة التي ينظمها المركز، والتي يشارك فيها نخبة من علماء الشرع و المتخصصين. ويبحث المركز في تخصصات: السياسة، والاقتصاد، والإعلام، والطب الحيوي، والفن، والبيئة، وقضايا الرجل والمرأة، وعلم النفس، والمنهجية. ويهدف المركز من ذلك إلى تعميق النقاش حول الإشكالات المعاصرة، وطرح مقاربات أخلاقية لمعالجاتها.

وتسعى هذه الندوة إلى تسليط الضوء على الأوضاع المعيشية للعمالة الوافدة، و تقديم مقترحات لتحقيق معاملة أفضل في ضوء القيم الإسلامية و المبادئ الإنسانية.

ومن المشاركين في الندوة: الشيخ الدكتور أحمد الريسوني رئيس رابطة علماء أهل السنة، و السيد بويكو أتاناسوف مدير برامج دول الخليج العربي في المركز الأمريكي للتضامن العمالي الدولي، و الدكتور مصعب الخير الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة قطر.

يذكر أن مركز الدراسات في التشريع الإسلامي والأخلاق يعمل على الإسهام في تجديد الفكر الإسلامي في مجال الأخلاق بتقديم قراءة معاصرة تنطلق من القرآن و السنة، و تهتدي بمقاصد الشريعة الإسلامية في تحليل القضايا المعاصرة و معالجتها.
.



 
 
محمد عبد السند