abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اول خريطة صناعية تفصيلية لمصر يونيو المقبل ... وخطة متكاملة لتحقيق التنمية بمحور قناة السويس
اول خريطة صناعية تفصيلية لمصر يونيو المقبل ... وخطة متكاملة لتحقيق التنمية بمحور قناة السويس
عدد : 04-2013
اكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية انه علي الرغم من التحديات الصعبة التي تواجهها مصر حاليا إلا انها قادرة بسواعد شبابها علي تخطي هذه التحديات حيث ان الشباب الذين قاموا بثورة الـ 25 من يناير قادرين علي خلق واقع جديد لمصر ما بعد الثورة ، مؤكداً ان الامل في قدرة الشباب علي استعادة العقل الجمعي المصري وتوجيهه في المسار الصحيح وان هذا لن يحدث إلا بتكاتف جميع القوي السياسية علي اختلاف انتماءتها للخروج بمصر الي بر الامان .

واشار الوزير الي ان الحكومة حريصة علي تنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع مبادرات ريادة الاعمال والتي تستهدف خلق المزيد من فرص التشغيل امام الشباب الي جانب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية لدعم منظومة الاقتصاد الوطني خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية للوزير مع 160 شاب من شباب المحافظات حول الواقع الاقتصادي المصري وتحدياته ورؤى الشباب لتطوير المنظومة الاقتصادية وذلك ضمن فاعليات المؤتمر القومي لبرلمان الشباب والذي تنظمه وزارة الدولة للشباب خلال الفترة من 25 الي 29 من ابريل الجاري .

وقال الوزير ان الحكومة حريصة علي عدم وجود أي إحتكارات في السوق المحلي ومواجهة أي ممارسات احتكارية لاي منتج ، لافتا الي ان مصر لديها قانون متميز لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ويتم تطبيقه علي الجميع دون تفرقة ... واشار الي ان ارتفاع اسعار بعض المنتجات في السوق المحلي ليس سببه وجود احتكار في هذه السلعة ولكن لعدة اسباب منها ارتفاع اسعار الدولار .

كما أعلن المهندس حاتم صالح انه يجري حاليا الانتهاء من وضع خريطة صناعية تفصيلية متكاملة للقطر المصري باكمله تضم كافة البيانات والمعلومات الخاصة بكافة المناطق الصناعية في مختلف المحافظات وكذا توضح طبيعة المشروعات الاستثمارية التي يمكن اقامتها في كل منطقة ، لافتا الي انه من المقرر اطلاق هذه الخريطة خلال شهر يونيو المقبل .

وحول خطة الحكومة لتنمية محور قناة السويس اشار الوزير الي ان الحكومة وضعت خطة متكاملة لتحقيق التنمية في هذا المحور الحيوي والذي يشمل منطقة شرق بورسعيد والتي تضم احد اهم الموانئ المحورية علي مستوي العالم وكذلك منطقة وادي التكنولوجيا شرق الاسماعيلية وهي احدي اهم المناطق الجاذبة للصناعات الدقيقة وفائقة التكنولوجيا بالاضافة الي منطقة شمال غرب خليج السويس

وفي تساؤل لاحد الشباب حول موقف الحكومة من قرض صندوق النقد الدولي اوضح المهندس حاتم صالح أن المفاوضات لا زالت جارية بين مصر والصندوق وأنه من المتوقع الإنتهاء قريباً من إتمام هذا القرض مؤكداً أن الامم لا تحقق التنمية بالقروض والمساعدات ولكن من خلال تحقيق التنمية الشاملة برؤي وافكار ابنائها حيث اوضح في هذا الصدد ان الحكومة لديها برنامج اصلاح اقتصادي متكامل يستهدف تنفيذ خطط التنمية دون ان يكون له تأثير بالغ علي محدودي الدخل .

وفيما يتعلق بغياب التنمية عن محافظات الصعيد اكد صالح ان الحكومة الحالية تسعي جاهدة لتنمية محافظات الصعيد قائلاً انه آن الآوان لينال الصعيد ثمار التنمية شأنه في ذلك شأن محافظات الوجه البحري ، لافتا الي ان الصعيد يضم العديد من المناطق الصناعية المتميزة والتي تجذب كبري الشركات العالمية للاستثمار فيها خاصة محافظة بني سويف .

واشار الي ان المرحلة المقبلة ستشهد ضخ المزيد من التمويل لاستكمال ترفيق المناطق الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية وعلي وجه الخصوص محافظات الصعيد والبحر الاحمر .


 
 
ريهام البربرى