الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المتحف المصرى الكبير يستقبل 25 سفيرا أسيوياً

المتحف المصرى الكبير يستقبل 25 سفيرا أسيوياً
عدد : 04-2013
استقبل المتحف المصري الكبير صباح اليوم 25 سفير عن الدول الأسيوية بالقاهرة في أول زيارة لهم إلي موقع المتحف المصري الكبير ومركز الترميم التابع له ، في مقدمتهم سفراء اليابان والصين وماليزيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند وذلك في إطار الاهتمام الدبلوماسي بالمشروع و التعريف بأهم الأحداث الثقافية الجارية بمصر وعلى رأسها مشروع المتحف الكبير .

أكد د. محمد إبراهيم وزير الآثار أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم سبل التعاون مع الجانب الأسيوي في مجال تطوير وتنمية التراث الثقافي ونشر الوعي الأثري والحضاري المشترك، لافتا إلي ضرورة فتح المجالات للتعريف والدعاية السياحية والأثرية أمام مختلف الجنسيات .


اطلع د. الحسين عبد المصير المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير خلال استقباله لسفراء الدول الأسيوية على ما يجري من تطورات بمشروع المتحف الكبير الأمر الذي يهدف الي التعريف بتراث مصر الثقافي والحضاري ويساهم في جذب مزيد من السياحة الوافدة إلي مصر من خلال دعم مصر كمقصد سياحي في بلادهم . كما أطلعهم على النواحي الإنشائية للمشروع في مشاهدة حية للموقع وكذلك أعمال العرض المتحفي إلي جانب زيارة مركز الترميم والتعرف على أنشطته كمركز إقليمي لقيادة صيانة التراث الثقافي بالمنطقة .

ومن جانبه، أكد د. الحسين عبد البصير المشرف العام على مشروع المتحف الكبير،على أهمية المشروع ودوره في إبراز الحضارة المصرية القديمة ،مشيرا إلي انه سيساهم في تغيير خريطة السياحة العالمية بالمنطقة بعد الافتتاح .

ومن جانبهم، أعرب السفراء الحضور عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه خلال الزيارة ،مؤكدين على رغبتهم في دعم المشروع كسفراء له ببلادهم من خلال التعريف به كأحد أهم المشروعات الحضارية الجارية والعمل على تسليط مزيد من الضوء على تطورات العمل به والدعاية السياحة له في المستقبل القريب .
 
 
هانى خزيم