الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الخطوط الجوية القطرية تعيد طائرة 787 دريملاينر إلى الخدمة

الخطوط الجوية القطرية تعيد طائرة 787 دريملاينر إلى الخدمة
عدد : 05-2013
استأنفت الخطوط الجوية القطرية اليوم رحلات طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر بعد توقفها عن الخدمة في يناير من العام الحالي.

وستسيّر الناقلة طائرتها البوينج 787 في رحلتها الأولى رقم QR116 على خط الدوحة - دبي في الساعة 1315.

وقد تم توقيف خمس طائرات تابعة للقطرية من طراز بوينج 787 مطلع العام الحالي وذلك بناءً على توجيهات من وكالة الطيران الفدرالية الأمريكية والهيئة العامة للطيران المدني في قطر.

وكان السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أول راكب يستقل الطائرة برفقة كل من السيد جيفري جونسون، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط، والسيد ديفد سيلفر، نائب رئيس أسطول الطائرات في بوينج ووفد من وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية.

وأعرب الباكر عن سعادته بعودة طائرة دريملاينر إلى الخدمة قائلاً "قلت مراراً أنني سأكون أول راكب يسافر على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية 787 عند عودتها إلى الخدمة، ويسعدني اليوم رؤيتها تحلق في السماء لتوفر لركابنا من جديد خدمات لا تضاهى على متنها."

وقال الباكر "بعد هذا التوقف الذي أثر في عملياتنا على الصعيد العالمي وعمليات شركات الطيران الأخرى حول العالم، نتطلع لاستئناف عمليات طائرتنا بوينج 787. لطالما أعربت عن ثقتي في هذه الطائرة الحديثة التي ستغيّر مفهوم السفر لدى المسافرين ويسعدني اليوم أن أكون أول راكب يسافر على متنها بعد عودتها إلى الخدمة."

وأضاف "منذ إيقاف طائرة الدريملاينر ونحن نعمل بشكل وثيق مع شركة بوينج لمتابعة الوضع وإيجاد حل يمكننا من إعادتها إلى الخدمة. تضع الخطوط الجوية القطرية السلامة على رأس أولوياتها ولدي ثقة كبيرة في أمن وسلامة هذه الطائرة."

ومن جانبه صرح السيد جيفري جونسون، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط "تعكس رحلة اليوم روح الشراكة القائمة بين الخطوط الجوية القطرية وبوينج والتي أدت إلى إيجاد الحل لاستئناف عمليات طائرة الدريملاينر، كما تعد شهادة على دعم الناقلة المتواصل لبرنامج طائرات بوينج 787 دريملاينر ومتانة العلاقة القائمة بين الشركتين".

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 123 طائرة إلى 126 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وتعتزم القطرية خلال العام 2013 إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجديدة، بما في ذلك صلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، والبصرة في العراق (3 يونيو) والسليمانية في العراق (20 أغسطس) إضافة إلى تشنغدو الصين (3 سبتمبر) وغيرها من المدن حول العالم التي سيتم الإعلان عن موعد تدشينها في وقت لاحق.
 
 
محمد عبد السند