الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر و إيطاليا تبحثان سبل تعزيز التعاون في العمل الأثرى

مصر و إيطاليا تبحثان سبل تعزيز التعاون في العمل الأثرى
عدد : 05-2013
بحث د. احمد عيسى، وزير الآثار، فى لقائه ظهر أمس " الاثنين" بالسفير الإيطالي بالقاهرة " "ماوريتسيو مسارى" سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف مجالات العمل الأثري كما ناقشا إمكانية الإعداد لدورات تدريبية فى كل مصر وإيطاليا بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين خاصة فى مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية وتدريب أمناء المتاحف على أحدث سبل العرض المتحفي .

أشار د. احمد عيسى إلى تطرق الحديث إلى بحث آليات دعم استكمال المتحف اليوناني الرومانى بالإسكندرية إلى جانب استكمال مشروعات تطوير بعض المواقع الأثرية كمنطقة آثار سقارة ومدينة ماضى بالفيوم وشارع الجمالية بالقاهرة التاريخية، وذلك من خلال اتفاقية التفاهم الموقعة بين وزارة الآثار والجانب الايطالي ضمن برنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر لصالح إيطاليا وبرنامج استيراد السلع الايطالية .

كما بحث وزير الآثار مع السفير الايطالي إمكانية مساهمة ايطاليا فى الانتهاء من المراحل المتبقية من مشروع إنشاء المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط كما أشار وزير الآثار إلى اصطحاب السفير الايطالي فى جولة تفقدية الي المتحف للتعرف على الطبيعة على مراحل المشروع وما تم انجازه والمرحلة المتبقية.

من جانبه أعرب السفير الايطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال الآثار, مشيرا إلي رغبة دولته القوية في دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية، مؤكداً على أن سياسة ايطاليا تهتم بالتوسع في مجالات التعاون مع مصر في المشروعات الأثرية وتعريف قطاعات أكبر في العالم بالمناطق الغنية وما بها من حضارة وآثار مثل مصر .
 
 
ريهام البربرى
الصور :