abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
العاملون بالفنادق العائمة فى شركة "ايزيس للسياحة" يمنعون السائحين من الخروج
العاملون بالفنادق العائمة فى شركة -ايزيس للسياحة- يمنعون السائحين من الخروج
عدد : 05-2013
كتب/ محمد عطا


تذمر بعض العاملين والموظفين علي بعض المراكب النيلية ( الفنادق العائمة ) النايل كراون 2 بشركة ايزيس للسياحة بمراسي الشركة بالأقصر .

وتظاهروا ضد خروج السائحين من المركب ومنعوهم من الزيارة لفترة ليست بسيطة من الزمن، ويرجع ذلك لان الموظفين من هذه المراكب اربعة اشهر لم يقبضوا مستحقاتهم ومرتباتهم الشهرية من الشركة، مما الحوا علي مدير الشركة عدة مرات الا ان مدير الشركة اتفق معهم علي انه اذا اعطاهم مرتباتهم كاملة يجب ان يوقعوا علي استقالة مسبقة من الشركة وهذا كان الشرط الذي جعلهم يخرجون من المراكب ويقفون ويمنعون المركب من الاقلاع يوم الاثنين الماضي وايضا يمنعون خروج السائحين من الزيارة.


جدير بالذكر ،ان عدد السائحين علي المركب كان لا يتعدي نسبة الـ50%، الا انه تدخل وتوسط احد المصلحين واتصل بالشركة وتفاوض معها، وتم التصالح المبدئي والاتفاق علي دفع مرتباتهم المتأخرة والمستحقة عليها . وتم حل المشكلة واستطاعت المركب الابحار من الاقصر وهي الان في أسوان، وعليها من السائحين من جنسيات اوروبية ايطالية والمانية وهولندية وصينية.


تعد شركة "ايزيس" احدي الشركات الكبري في مصر والتي كانت تجلب السياحة الالمانية والايطالية والبلجيكية والهولندية وجنسيات اخري متعددة وتمتلك الشركة سبعة من الفنادق النيلية العائمة والتي تعدت الاربعمائة وتمتلكها شركات سياحية مصرية متعددة والتي تنقل السائحين بالزيارات الي المعالم السياحية من الاقصر الي اسوان والعودة،الا ان الشركة كنظيراتها من الشركات الكبري اضيرت من الانفلات الامني المتعمد منذ ثورة يناير الي الان اي منذ عامين تقريبا. مما ادي الي ذعر السائحين وخوفهم من المجئ الي مصر مما أدي الي إفلاس بعض الشركات الجالبة للسياحة الخارجية وتسريح العاملين بها، مما أصاب الضرر بالقطاع السياحي ككل والعاملين به، والذي جعل بعض المقصرين من الامن ان يقول اننا في اجازة بمرتب اربعة اعوام .