الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حملات على الطرق للكشف على سائقي الحافلات السياحية

حملات على الطرق للكشف على سائقي الحافلات السياحية
عدد : 05-2013
التقى هشام زعزوع وزير السياحة اللواء وائل المعداوي وزير الطيران المدني والدكتور سعيد زغلول مساعد وزير الصحة لبحث سبل التعاون بين الوزارات الثلاثة ، بحضور قيادات وزارت السياحة والصحة والطيران .

بحث الاجتماع أهمية تفعيل منظومة الإسعاف الطائر والعمل على إيجاد آلية لتفعيلة بالشراكة مع الوزارات الثلاثة خاصة أن وزارة الطيران تمتلك طيارتين للإسعاف الطائر .

قال الوزير أن هناك تنسيق بين وزارت السياحة والصحة والداخلية بشأن تفعيل الحملات المشتركة على الطرق بشأن الكشف عن أي مواد مخدرة يكون قد تعاطاها سائقي الحافلات السياحية للحد من حوادث الحافلات السياحية وخاصة على طرق أسوان – أبوسمبل والقاهرة – الغردقة، الغردقة - مرسى علم ، شرم الشيخ - القاهرة وشرم الشيخ – سانت كاترين و شرم الشيخ – طابا وأسوان ابوسمبل .

تطرق الاجتماع إلى أهمية التعاون بين وزارتي السياحة والصحة على أن تكون العيادات الخاصة داخل المنتجعات السياحية خاضعة لرقابة الصحة وأن يكون أطباء تلك العيادات مؤهلين وأكفاء.

تناول الاجتماع أهمية أن تكون النوادي الصحية خاضعة لاشتراطات صحية ومهنية كأن يكون ممارسي العمل خريجي كليات العلاج الطبيعي وأن تكون المواد المستخدمة في تلك النوادي خاضعة للقواعد الصحية وحائزة على التراخيص اللازمة دوليا ً ومحلياً .

أكد زعزوع على أهمية الإسعافات الأولية للعاملين بالمنشآت السياحية والفندقية بما يمكنهم من تقديم يد العون للسائح حال تعرضه لأي أذى تمهيدا لعرضه على الطبيب أو أقرب مستشفى .

قال زعزوع أننا بصدد نشكل لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والصحة بشأن عمل برامج سياحية علاجية في أفضل المستشفيات أسوة بما يشجع السياحة البينية العلاجية في مصر من قبل دول المغرب العربي والسودان واليمن وأفريقيا ونيجريا .
 
 
ريهام البربرى