abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
قنديل يفتتح ويتفقد المشروعات السياحية بالغردقة
قنديل يفتتح ويتفقد المشروعات السياحية بالغردقة
عدد : 05-2013
توجه اليوم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة الغردقة على رأس وفد وزارى لتفقد وافتتاح عددا من المشروعات الهامة التى ستساهم فى تشغيل العديد من الأيدى العاملة ودفع عجلة التنمية السياحية بالمدينة .

افتتح د.قنديل فندق كريستال باى الذى تديره شركة "صن رايز" لإدارة الفنادق والذى يعمل بطاقة 364 جناح وغرفة فندقية ويعمل به 400 موظف باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه .بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المهبط الجديد الذى يجرى إنشاؤه بمطار الغردقة الذي يسع 16 طائرة في المرحلة الأولي من مختلف الطرازات بينها الطائرة العملاقة الجديدة إيرباص 380 بينما المرحلة الثانية تتضمن زيادة مواقع الطائرات بالمهبط لـ27.

كما قام د.قنديل بجولة تفقدية بمبنى الركاب الجديد الذى يتم إنشاؤه بمطار الغردقة والذى سيؤدى إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار.كما تحدث رئيس مجلس الوزراء مع بعض السائحين المتواجدين بالمطار لبث رسالة طمأنة للسائح تعكس توجه الحكومة المصرية الداعم للسياحة والمرحب بالسائحين.

وفى نفس السياق ، قام د.قنديل والوفد المرافق له بتفقد أعمال التطوير بمحطة تحلية مياه اليسر والتى تصل تكلفة تطويرها إلى 100 مليون جنيه مصرى وتنتج 40 ألف طن مياه شرب يوميا، ومبنى المراقبة الإلكترونية الذى تكلف 15 مليون جنيه لمواجهة بعض التجاوزات التى يرتكبها البعض ضد السائحين الأجانب خلال تحركاتهم بالمنطقة والتى تؤدى الى الإساءة لسمعة قطاع السياحة فى مصر بصفة عامة ،حيث يتولى مشروع المراقبة الالكترونية رصد حركة السائحين بأهم المناطق التى يترددون عليها على مدى 24 ساعة وتصوير أية حادثة ترتكب ضد أى سائح.

كما إلتقى رئيس مجلس الوزراء مع عدد من المستثمرين السياحيين للتحاور معهم والوقوف على المشكلات التى تواجههم والتأكيد لهم على أن الحكومة المصرية تدعم الاستثمارات الجادة .

ومن جانبه،أعرب هشام زعزوع ،وزير السياحة عن سعادته بتلك الزيارة التى تبث رسالة طمأنة للعالم أجمع تتلخص فى اهتمام الحكومة المصرية الكبير بالسياحة المصرية واعترافها بأهميتها للاقتصاد القومى المصرى ومساهمتها فى تقليل نسبة البطالة كونها صناعة كثيفة العمالة كما تمثل دعم معنوى كبير لجميع العاملين بقطاع السياحة ودفعة تشجعهم على العمل بأقصى طاقة ممكنة للعودة بالسياحة المصرية لمعدلاتها.
 
 
ريهام البربرى