الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتفاق مبدئي بين مصر للطيران ونقابة الطيارين لتقليل أعداد دارسي الطيران

اتفاق مبدئي بين مصر للطيران ونقابة الطيارين لتقليل أعداد دارسي الطيران
عدد : 05-2013
قال الطيار مالك بيومي نقيب الطيارين المستقلين أنه فى إطار المناقشات التى ترجى للتغلب على مشكلة عمل الطيارين الغير عاملين فقد تم الاتفاق من حيث المبدأ بين نقابة الطيارين وبين شركة مصر للطيران علي تقليل أعداد الراغبين في دراسة الطيران.


وأضاف بيومي أن الاستثمار في تعلم الطيران في الوقت الحالي يعتبر مضيعة للوقت وإهدار للعمر والمال في ظل وجود مئات الطيارين الغير عاملين والذين تقل فرص عملهم بسبب أعمارهم حيث تشترط الشركات عدم بلوغ سن المتقدم فوق سن الـ 35 عاما.

كان بيومي قد طلب من وزير الطيران المدني المهندس وائل المعداوي وضع خارطة طريق واضحة المعالم لتوظيف غير العاملين من الطيارين، والذين تقل فرص عملهم بسبب تقدمهم فى السن وبالتالي إهدار الملايين من الجنيهات وتزويد الشارع المصري بمزيد من العاطلين عن العمل.


وفى السياق ذاته ،قال الطيار أحمد مشعل عضو مجلس نقابة الطيارين أن مصر بها أكبر نسبة بطالة فى العالم خاصة فيما يتعلق بشريحة الطيارين المدنيين المصريين، لافتا إلي أن سوق العمل قد يستوعب أعداد الغير العاملين من الطيارين في غضون 5 سنوات منذ بدء تحسن الأوضاع الاقتصادية والسياسية.


وأضاف مشعل إلي أنه من المفترض أن تقوم شركة مصر للطيران بتفعيل مشروع تأهيل الطيارين لسوق العمل الدولية بعد إكسابهم الخبرة المطلوبة للشركات العالمية، ووضع جدول للغير عاملين طبقا للسن وسنة التخرج.


وأوضح عضو مجلس نقابة الطيارين أنه من غير المنطقى أن تقبل أكاديمية تعليم الطيران المدنى المزيد من الطلاب الراغبين فى تعلم الطيران وتربح الأموال ويخسر الوطن أموال وطاقات من الشباب فى ظل مضيعتهم أعمارهم فى أمل صعب تحققه وهو التحاقهم وتوظيفهم بأى شركة طيران.

 
 
يوسف دياب وهشام يس