الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لاتفيا تود استضافة معرض للقطع المصرية القديمة المصنعة من العنبر

لاتفيا تود استضافة معرض للقطع المصرية القديمة المصنعة من العنبر
عدد : 05-2013
استقبل د. احمد عيسى وزير الآثار صباح اليوم " Iveta sulca" سفيرة جمهورية لاتفيا في أول لقاء يجمع بين الطرفين لبحث سبل التعاون المشترك في شتى مجالات العمل لأثري ، يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الموسعة التي يجريها وزير الآثار مع مختلف سفراء دول العالم لدعم تبادل الخبرات مع دول العالم كافة من أجل دفع عجلة العمل الأثري .


أوضح د. احمد عيسى أن اللقاء تناول وضع الخطوط العريضة لآليات تطوير التعاون المشترك بين الوزارة وجمهورية لاتفيا إلي جانب دراسة آليات تدريب عمل مجموعة من شباب الأثريين والمهندسين بالاشتراك مع بعثات جمهورية لاتفيا العاملة بسقارة .


أكد د. احمد عيسى وزير الآثار خلال اللقاء على ضرورة التوسع في مجالات التعاون الأثري بين شتى بلاد العالم ودعم كافة السبل المطروحة لتعزيز تعاون الدولي وتبادل الخبرات في شتى مجالات العمل الأثري الأمر الذي يساهم في تطوير منظومة العمل ويصقل العاملين في الحقل الأثري وخاصة الشباب بمزيد من الخبرات العلمية والعملية المطلوبة لدفع عجلة العمل .


ومن جانبها، أكدت سفيرة جمهورية لاتفيا على رغبة حكومتها في دعم التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال الآثار ، كما تقدمت باقتراح لاستضافة معرض لبعض القطع المصرية القديمة المصنوعة من حجر العنبر، مؤكدة على إقبال وترحيب بلادها حكومة وشعبا بمثل هذه المعارض خاصة لما تتمتع به جمهورية لاتفيا من شهرة لحجر العنبر ومصنوعاته المختلفة .
 
 
هانى خزيم