abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الأحد القادم .. فكر جديد لشباب مصر وتركيا فى حملة نظافة موسعه
الأحد القادم .. فكر جديد لشباب مصر وتركيا فى حملة نظافة موسعه
عدد : 06-2013

أعلن الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة انه سيتم يوم الاحد القادم تنظيم حملة نظافة موسعة من شباب مصر وشباب تركى لاستخدام السيارات الجديدة المقدمة كمنحة من الحكومة التركية كشعار للتواصل بين الجانبين وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء .

كما أعلن فهمى عن اعداد خطة واستراتيجية ناجحة لمواجهة مشكلة القمامة ترتكز ليس على البعد البيئى فقط وانما على البعد الاقتصادى وهى الاعتماد على تشغيل الشباب حيث يجرى حاليا بناء منظومة على اعلى درجات الديمقراطية من خلال اعتمادنا على سواعد ابنائنا الشباب فالاقتصاد القوى هو الذى يحمى البيئة.

واشار فهمى ان نجاح هذه المنظومة يعتمد ايضا على ضرورة التفكير ونحن نأكل فى الفاقد الذى سيتم رميه فمنظومة اعادة تدوير المخلفات تمثل عبئا على أجهزة البيئة فالشوارع مليئة بالكثير من المخلفات العضوية ..مشيرا الى ان هناك 3ر1 مليار طن من الغذاء يتم هدره وان هناك 20 الف طفل دون الخامسة يموتوا من الجوع.

واكد فهمى ان المواطن يجب ان يكون تشاركى وفعال والحكومة يجب ان تبنى قاعدة للتواصل مع الجماهير..متمنيا ونحن على مشارف شهر رمضان ان نفكر ونحن نأكل فى الفقراء والمحرومين وعدم الاسراف كما حثتنا تعاليم الدين الاسلامى.

وقال وزير البيئة ان مصر تنزف وان الاوان ان يعمل ابناءها على وقف هذا النزيف دون اية شروط مسبقة والتفكير فىكيفية الحفاظ على هذا الوطن ودفعه للامام ونبذ الخلافات .

واضاف فهمى انه سيقوم اليوم بالمشاركة فى حملة لإعادة تشجير بعض المناطق فى اطار الاحتفال باليوم العالمى للبيئة .

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها وزارة البيئة مساء أمس ببيت القاهرة بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمى تحت شعار"فكر..كل..وفر" بحضور الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية والدكتور باسم عودة وزير التموين والدكتور مصطفى حامد وزير الصحة والدكتور اسامة كمال محافظ القاهرة ونائبه عن المنطقة الجنوبية مصطفى مراد والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة ونادية مكرم عبيد وزير الدولة لشئون البيئة السابق ومجدى عاشور نائب عن فضيلة المفتى، وذلك بهدف تنشيط المشاركة المجتمعية في قضايا البيئة لرفع الوعي البيئي لدى مختلف الفئات.

من جانبه، قال الدكتور باسم عودة وزير التموين ان المواطن المصرى عانى كثيرا من التجاهل وعدم الاهتمام ولكن الان لدينا رؤية جديدة وحكومة جديدة تجعل المواطن المصرى هو محور الاهتمام ونعمل جميعا من أجل راحته وان نوفر له غذاء امن صحى متنوع بجودة عالية وبشكل يناسب ظروفه واحتياجاته.

واضاف عودة ان المواطن حاليا وخاصة فى العاصمة بدأ يشعر بتحسن فى منظومة التموين التى تقدم له وان هناك زيت تموين جديد وارز تموين جديد اسمه خير بلدنا.

واشار فهمى الى ان 60%من مخلفاتنا الناتجة هى مخلفات عضوية ناتجة عن الاسراف ويجب علينا الحفاظ على الغذاء وعدم هدره.. ونعمل حاليا على الخروج بالمنتج الذى يقدم للمواطن فى صورة جيدة من خلال احكام الرقابة مشيرا الى انه خلال ال5 أشهر الماضية تم تحرير 22 الف محضر ومخالفة مرتبطة بغش تجارى وانتهاء الصلاحية .

وشملت فعاليات الاحتفال افتتاح معرض بيئي تضمن معروضات بيئية من النباتات الطبية ومنتجات اعادة التدوير، وعرض منتجات لبعض شركات الأغذية والمشروبات العضوية، وعرض اصدارات وكتيبات بيئية.

كما تم خلال الاحتفالية اقامة حفل تكريم لعدد من رواد العمل البيئي ضم عددا من الشخصيات البارزة ومنها الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب، والدكتور نجيب صعب أمين عام منتدى البيئة والتنمية بلبنان، وتكريم روح الكاتب الصحفي الكبير سلامة أحمد سلامة، وعدد من الكتاب الصحفيين المهتمين بالبيئة ومنهم الكاتب وجدي رياض والكاتب صلاح جلال ، والخبير البيئي الدكتور محمد الزرقا، وتكريم عدد 3 طلاب لتميزهم في مجال العمل البيئي، كما سيتم تكريم أفضل فرعان لجهاز شئون البيئة اكثرهم ترشيدا لاستهلاك الطاقة، وعدد 3 قرى سياحية متوافقة بيئيا، و3 شركات وفقت أوضاعها البيئية .


 
 
أحمد عبد المعز