الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خطة عمل بين مصر وألمانيا لاستكمال المشروعات الأثرية المتوقفه والمستقبلية

خطة عمل بين مصر وألمانيا لاستكمال المشروعات الأثرية المتوقفه والمستقبلية
عدد : 06-2013
بحث د. أحمد عيسى وزير الآثار إمكانية إعداد خطة عمل مشتركة تجمع بين وزارة الآثار والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة بهدف استكمال بعض المشروعات المتوقفة من خلال مساهمة الجانب الألماني والعمل بها في بداية العام القادم ، جاء ذلك خلال لقاء وزير الآثار مع " zaidel Mair " مدير المعهد الألماني للآثار بالقاهرة صباح اليوم .

كما ناقشا إمكانية مساهمة الجانب الألماني في مشروع القاهرة التاريخية وخاصة فيما يخص مشروعات شارع الجمالية ، بالإضافة إلي استكمال مشروع توثيق السلبيات القديمة والمسجلة في مركز الدراسات والتسجيل للآثار بالقلعة .

واتفق الجانبان على إعداد دورات تدريبية داخل مصر وخارجها تهدف إلي رفع كفاءة الأثريين والمرميين والمهندسين العاملين بوزارة الآثار على أن يتم اختيار المجموعات المتقدمة وفقا لمعايير محددة حسب حاجة العمل ، كما ناقشا آليات الإعداد إلي إنشاء مدرسة للحفائر بمنطقة آثار دهشور تقوم على تدريب الأثريين والمرممين العاملين بمنطقة آثار سقارة ودهشور والفيوم واللشت في دورات مكثفة يضم كل منها 20 متدرب الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة العمل من خلال التدريب الميداني .

أعرب د. احمد عيسى خلال اللقاء عن كامل سعادته وترحيبه بالتعاون المشرك بين الجانبين في جميع مجالات العمل الأثري وخاصة في ظل الصعوبات الحالية والتي تتطلب تضافر جميع الجهات المعنية في مصر والعالم أجمع لدفع حركة العمل الأثري .

من جانبه أكد " Zaidel Mair " على رغبة واهتمام الجانب الألماني في دعم حركة العمل الأثري في مصر ، مؤكدا على حرصه البالغ للمساهمة في ترميم وتطوير المواقع الأثرية إسهاما في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر .

 
 
ريهام البربرى