abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تقدم أسعار مخفضة وموحدة على رحلات الطيران الداخلي للسائحين العرب
مصر تقدم أسعار مخفضة وموحدة على رحلات الطيران الداخلي للسائحين العرب
عدد : 06-2013
كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن خطة التحرك في الأسواق العربية خلال فترة الصيف 2013 التي يتم من خلالها التركيز على القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي والأقصر وأسوان ، منوها أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي أهم شركات السياحة المتعاملة مع السوق العربي في إطار الإعداد لخطة تحرك الوزارة والهيئة العامة للتنشيط السياحي وكذا القطاع المهني في الأسواق العربية خلال الفترة القادمة .

قال زعزوع أن الوزارة تعكف حاليا على بحث مشاكل المستثمرين العرب مع مختلف الوزارات والجهات الرسمية المعنية لتخطي تلك العقبات وتشجيع عودة الاستثمارات العربية في القطاع السياحي المصري .

أوضح الوزير أن الخطة تتضمن التركيز على دول المغرب وتونس والأردن وسلطنة عمان وكافة دول الخليج لدفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصرمع استمرار التحرك في الدول العربية في الخليج العربي ، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري من خلال تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات بالدول العربية لزيارة مصر للوقوف على حقيقة الأوضاع بها والاطمئنان لاستقرار المقاصد السياحية .

قال زعزوع انه آن الأوان لفتح آفاق رحبة للاستثمارات العربية ولتعزيز العلاقات مع الدول الجوار ،مشيرا إلى أن الاستثمارات العربية في مجال السياحة في مصر بلغت 2 مليار و180 مليون جنية مصري ، بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات.

أشار الوزير إلى أننا نهدف لجذب الاستثمارات العربية المهاجرة وعلى الأخص في مجال السياحة وإعادة توطينها وذلك في إطار الاهتمام بتحقيق التنمية الشاملة المستدامة مع مراعاة البعد البيئي الهادف لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .

أضاف الوزير أن هناك اتصال وتنسيق قائمين مع وزارة الطيران للاتفاق على وضع أسعار مخفضة موحدة على رحلات الطيران الداخلي للعرب مما سيكون له بالغ الأثر عند بيع الرحلات والبرامج إلى المقاصد السياحية وخاصة في البحر الأحمر وتحديدا من الأردن والمغرب وتونس والجزائر .

وأعلن الوزير أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي تعد أجندة فعاليات سياحية وثقافية وفنية لاستخدامها في الترويج للمقصد السياحي المصري في الدول العربية بالتنسيق مع وزارة الثقافة .






 
 
ريهام البربرى