abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الشارقة تشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر
الشارقة تشارك في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر
عدد : 06-2013
أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، أن الصين تُعد من كبرى أسواق السياحة العالمية المتنامية، وتحرص الإمارة على استهداف هذه الأسواق الواعدة والإستفادة منها ، عبر تعزيز مكانة منتج الشارقة فيها وجذب السياح والمستثمرين الصينيون والآسيويون إلى الإمارة، لا سيما مع تجاوز عدد السياح الصينيين ال 20 مليون سائح الذين تصدرهم إلى الخارج سنوياً، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى أكثر من 100 مليون سائح صيني بحلول عام 2020.

جاء ذلك مع إعلان الهيئة تنظيم مشاركة إمارة الشارقة الثامنة في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر 2013 ، الذي تجري فعالياته في مركز المؤتمرات الوطني الصيني في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة بين 21_23 يونيو الجاري، ويُعد واحداً من كبرى المعارض المتخصصة بالسياحة والسفر في آسيا، ويشارك تحت مظلة الإمارة ممثلين عن إدارة متاحف الشارقة، ومنتجع راديسون بلو الشارقة.

وأشار النومان أن عدد السياح ورجال الأعمال الصينيين والآسيويين يشهد تزايداً ملحوظاً في الإمارة خلال السنوات الأخيرة مع تزايد أعدادهم حول العالم، وقد استقطبت إمارة الشارقة أكثر من 227 ألف سائح آسيوي خلال العام 2012 مما شكل 13 بالمئة من مجمل عدد السياح الذين زاروا الإمارة العام الماضي، بينما سجّل السياح الصينيون 14 بالمئة من مجمل السياح الذين زاروها خلال الربع الأول من العام الجاري 2013.





وقال النومان أن استمرار مشاركة الهيئة في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر للعام الثامن على التالي يأتي ضمن استراتيجية الهيئة في مواكبة آخر المستجدات والتطورات في القطاع السياحي حول العالم، والتواجد في كبرى المحافل والمعارض العالمية المتخصصة بالقطاع، في الوقت الذي تشهد فيه الإمارة نهضة عمرانية في البنى التحتية والمنشآت الفندقية الفاخرة، والخدمات السياحية التي تقدمها لزوارها من السياح والمستثمرين.

وأضاف سعادته أنه من الضروري تكاتف المؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في قطاعات السياحة والسفر والترفيه في الإمارة للقيام بالمزيد من المشاركات والمبادرات لجذب السياح والمستثمرين الصينيين والآسيويين إلى الإمارة.

هذا وقد حققت إمارة الشارقة نجاحات متعددة وحصدت عدد من الجوائز من خلال مشاركاتها في المعرض في الأعوام الماضية، ونالت في العام الماضي جائزة أفضل جناح مشارك، وتُروّج الإمارة من خلال مشاركتها لمنتجها الثقافي لا سيما مع بدء التحضيرات للإحتفال بالشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014، كما توفّر الهيئة صفحة إلكترونية باللغة الصينية تقوم من خلالها بالترويج لإمارة الشارقة في الأسواق الصينية وتُلقي الضوء على أبرز المواقع السياحية والثقافية في الإمارة.

ويُعد معرض بكين الدولي للسياحة والسفر منذ إنطلاقته في العام 2004 كواحد من أبرز المعارض الدولية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، واستقطب العام الماضي أكثر من 900 عارض وجذب أكثر من 43 ألف زائر من 80 دولة حول العالم، شملت وجهات عالمية، شركات سياحة وسفر، خدمات ومنتجات سياحية. وتبرز أهمية المعرض عام بعد عام كمنصة هامة ومؤثرة للتبادلات السياحية والتجارية حول العالم.
 
 
رضوى فوزى