abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
قريباً .. بث مباشر ل 15 مقصد سياحى مصرى عبر الانترنت

قريباً .. بث مباشر ل 15 مقصد سياحى مصرى عبر الانترنت
عدد : 06-2013

أكد وزير السياحة هشام زعزوع انه تم الانتهاء من تحديد 15 مقصد سياحي مصري سيتم البث الحي منهم عبر شبكة المعلومات الدولية الانترنت في غضون الأشهر القليلة القادمة ،مؤكدا على اهتمامه البالغ بمنتج السياحة الثقافية وأهمية التسويق له .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا لبروتوكول التعاون بين وزارتى السياحة و الاتصالات بحضور وزير السياحة والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

قال زعزوع أن الهدف من البث المباشر للمزارات السياحية عبر الانترنت أن نبعث للسائحين ولراغبي السفر رسالة طمأنة نبثها من أرض الواقع بما يحسن من الصورة الذهنية لمصر في عيون السائحين ويشجع على السفر إلى مصر وبما يعكس الصورة الحقيقية للأمن والأمان الذي تتمتع به مقاصدنا السياحية .

أضاف الوزير أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عدة أشهر والذي نحن بصدد تنفيذه يستهدف أيضاً تهيئة وتسويق محتوى بوابة الهيئة العامة للتنشيط السياحي لاجتذاب اكبر عدد من الزائرين للموقع بما ينعكس على زيادة الطلب السياحي على مصر .

أشار الوزير إلى أن 80% من السائحين القادمين إلى مصر يأتوا عن طريق منظمي الرحلات وأننا ندرس مع وزارة الاتصالات سبل المساعدة الفنية في تقييم الانشطة الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات على شبكة الانترنت حتى يتسنى لنا تقييم الخدمات الدعائية المقدمة من منظمي الرحلات ، مضيفاً أننا سندشن نموذج لموقع سياحي دعائي لتفعيل الحملات السياحية من خلال إضافة الحملات السياحية الموجهة وتعريف السائح بتفاصيل الحملة وتهدف تلك الحملات إلى توجيه رسالة إلى دولة محددة لزيارة مكان محدد في مصر .


أشار زعزوع إلى أهمية تنفيذ بروتوكول التعاون فيما يتعلق بدعم السياحة الداخلية والعربية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة وبث الرسائل من خلالها بالاتفاق مع الشركات والفنادق وعمل قوائم عروض ملائمة للشرائح المختلفة وربط ذلك كله بمركز إتصال خاص بالوزارة لخدمة السياحة.

قال الوزير ،أن البروتوكول يستهدف أيضاً عمل برنامج اليكتروني خاص بمكتبة وزارة السياحة باللغتين العربية والإنجليزية بما يتناسب مع أحدث المعايير والمواصفات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمكتبات .
 
 
ريهام البربرى