abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بالصور.."الآثار" تتسلم 5 قطع أثرية تعود إلى حضارات الإكوادور وبيرو
بالصور..-الآثار- تتسلم 5 قطع أثرية تعود إلى حضارات الإكوادور وبيرو
عدد : 06-2013
تتسلم وزارة الآثار اليوم الأربعاء من حيازة جمرك مطار القاهرة الدولي 5 قطع أثرية تعود إلى حضارات كل من دولة الإكوادور وبيرو بأمريكا اللاتينية.

كانت وحدة المضبوطات الأثرية التابعة لوزارة الآثار قد تمكنت في مارس الماضي من ضبط القطع الأثرية الخمس بمطار القاهرة الدولي أثناء محاولة لتهريبها داخل أحد الطرود المرسلة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإسكندرية باسم مواطن مصري الجنسية.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار أن القطع الأثرية سيتم نقلها وسط إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار لتأمين المضبوطات حتى إيداعها بمخازن المتحف المصري بالتحرير تمهيدا إلى تسليمها إلى سفارتي الإكوادور وبيرو بالقاهرة في احتفالية خاصة.

وأكد عيسى على حرص وزارة الآثار التصدي إلى أية محاولات لتهريب الآثار ومنع دخول أو خروج أي قطعة أثرية تجسد جزء من التراث المصري أو غيره من مختلف دول العالم، وذلك من خلال وحدات المضبوطات الأثرية المنتشرة بجميع منافذ الجمهورية وفي إطار تفعيل الاتفاقيات الدولية الموقعة مع منظمة اليونسكو في هذا الشأن.

وقال أحمد الراوي رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية أنه وقت معاينة المضبوطات تبين أنها تتضمن ثلاث قطع تمثل رؤوس تماثيل قديمة ومعها شهادة تفيد بأنها من الفنون الإكوادورية وترجع إلى 800 عام قبل الميلاد، كما تتضمن المضبوطات تمثالين لرجل وسيدة ومعهما شهادة تفيد بأنها ترجع إلى حضارة بيرو القديمة عام 250 قبل الميلاد.
 
 
حسن سعدالله
الصور :