الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

جمعية "سياحة مصر" تطالب القيادة السياسية برحيل محافظ الأقصر

جمعية -سياحة مصر- تطالب القيادة السياسية برحيل محافظ الأقصر
عدد : 06-2013
صرح السيد الدمرداش رئيس جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، أن الجمعية تدعم وتثمن جهود وزير السياحة، هشام زعزوع، الرامية لإقالة محافظ الأقصر الجديد الذي جاء في حركة تغييرات المحافظين والتي شملت أكثر من 9 محافظين وشهدت رفض شعبي عارم لتلك التغييرات.

وقال الدمرداش أن تعيين محافظ للأقصر ينتمي للجماعة الإسلامية في محافظة تعد أحد أكبر المحافظات السياحية في مصر وأحد أكبر المعالم السياحية العالمية يُعد خطوة غير مدروسة يجب التراجع عنها فوراً، بعد حالة الاستنفار والضيق التي سببها القرار خاصا من شركات السياحة العالمية والمنظمات السياحية العالمية التي قابلت القرار بقلق شديد.

وشدد الدمرداش علي أن جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة وكل العاملين بالجمعية وقطاع السياحة يدعمون قرار وزير السياحة وجهوده الرامية لإقالة المحافظ عادل الخياط ، من أجل استقرار الأوضاع السياحية وتنمية قطاع السياحة في ظل الظروف المتدهورة التي يمر بها قطاع السياحة .

وطالب رئيس جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، القيادة السياسية والتنفيذية بالعدول عن القرار والاستجابة لمطالب أبناء القطاع السياحي واحتضانهم لأنهم يمثلون أكبر وأهم قطاع بمصر يُدر دخلاً للاقتصاد القومي .

وأوضح الدمرداش أن كل العاملون بقطاع السياحة يشجبون ويدينون استمرار تعنت القيادة السياسية في الإبقاء علي المحافظ الإسلامي عادل الخياط العضو السابق بالجماعة الإسلامية.

وكان القرار الذي أصدره الرئيس محمد مرسي بتعيين المهندس محمد عادل الخياط محافظاً للأقصر قد نال هجوماً من معظم شركات السياحة العالمية واستياءاً من العاملين بقطاع السياحة بالإضافة لمكاتب السياحة المصرية بالدول الخارجية.

 
 
عصام خضيري