abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الناقد "أمير العمرى" رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته ال 36
الناقد -أمير العمرى- رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته ال 36
عدد : 06-2013
التقي د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة الناقد السينمائي أمير العمري رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تقام دورته السادسة والثلاثون في في الفترة من 19 إلى 26 نوفمبر القادم .

ناقش الوزير التصورات الأولية لخروج مهرجان القاهرة السينمائي في دورته القادمة علي نحو يليق بمصر كحدث ثقافي وفني كبير وهام ، يعتبر علي رأس أكبر التظاهرات الثقافية المصرية منذ أكثر من ربع قرن .

من جانبه أكد الناقد والسينمائي أمير العمري أن قبوله رئاسة المهرجان يعتبر إعلانا فنيا صريحا لما تنطوي عليه وزارة الثقافة من انفتاح علي الطيف الثقافي المصري والعالمي ومحاولة منها لاستمرار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كمنصة تعارف علي أحدث تجليات الفن السينمائي علي المستويات الإقليمية والدولية .

وأشار العمري إلي حرصه علي جعل الدورة القادمة متميزة ومختلفة عن الدورات السابقة علي أن يتم تحديث أقسام وجوانب فنية جديدة بالمهرجان مشيرا إلي أن التفاصيل الكاملة ستعلن في وقت قريب بعد انتهاء كافة الترتيبات .ستعدادات الفنية اللازمة لتقديم خدمة ثقافية متميزة في إطار دعم أواصر التعاون بين كافة مؤسسات الدولة وتقديم خدمة تنويرية لجموع الشعب المصري بمحافظات مصر عامة ومحافظة بورسعيد الباسلة وذلك خلال الموسم الصيفي ٢٠١٣


والعمري ناقد معروف على المستوى العربي والدولي، نشرت له مئات المقالات والدراسات والأبحاث في عدد كبير من الصحف والمطبوعات العربية. شارك في عضوية العديد من لجان التحكيم الدولية في المهرجانات السينمائية العالمية، كما أصدر 13 كتابا معظمها في النقد السينمائي، ورأس مجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين (عضو الاتحاد الدولي- الفيبريسي)،

ونظم خلال رئاسته للجمعية الكثير من أسابيع الأفلام والبرامج السينمائية وشارك في الكثير من الندوات حول السينما داخل وخارج مصر.

أسس العمري أيضا ورأس تحرير الموقع السينمائي المتخصص "عين على السينما" منذ صدوره عام 2011، وأدار ونظم عددا من الدورات الدراسية السينمائية، كما حاضر في عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية والدولية.
وكان العمري قد أدار دورتي 2001 و2012 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والقصيرة.
الجدير بالذكر أن الدورة القادمة، الـ36، من مهرجان القاهرة السينمائي ستقام في الفترة من 19 إلى 26 نوفمبر.
 
 
سيد عبد العزيز