abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الطعام الكوري بنكهة مصرية
الطعام الكوري بنكهة مصرية
عدد : 06-2013
نظمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية مسابقة الطعام الكوري بمركز تدريب فنون الطهي التابع للاتحاد العام للغرف السياحية بأكاديمية أخبار اليوم بمدينة السادس من أكتوبر.


وشارك في المسابقة 12 متسابقة وقاموا بإعداد وجبتي البولجوجي والبي بيمباب، وهما من الأطعمة الكورية الشهيرة، وذلك على مدار ساعة كاملة.


قامت لجنة التحكيم والمكونة من عدد من خبراء الطعام الكوري والمصري بتذوق الأطعمة والتي جمع بعضها بين الذوق المصري والكوري، لاختيار أفضل طبق وذلك استناداً إلى عدة معايير في مقدمتها الأقرب إلى المذاق الكوري.


وقام السفير الكوري يونج سو كيم بتوزيع هدايا تذكارية على جميع المتسابقات، وذلك قبل إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولي، ومن المقرر أن يشارك الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية التي ستقام في شهر أغسطس المقبل في كوريا الجنوبية والتي سيشارك فيها متسابقين من 13 دولة، وتبلغ قيمة الجائزة الأولي فيها نحو 10 آلاف دولار.


وأعرب السفير الكوري عن آمله في أن تسهم الفاعليات الثقافية التي تنظمها السفارة في مصر في تعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين الشعبين المصري والكوري، بما يؤدي إلى دفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدماً إلى الأمام في شتى المجالات.


وقال السفير الكوري إنه يشعر بحالة من الرضا إزاء ما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم ملموس ولاسيما في الفترة الأخيرة، معرباً عن آمله في أن تتحول إلى علاقات شراكة استراتيجية بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي مصر وكوريا الجنوبية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :