abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى القاهرة
القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى القاهرة
عدد : 06-2013
إعتباراً من الأول من يوليو، سترفع الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها اليومية على خط القاهرة - الدوحة إلى ثلاث رحلات تزامناً مع بدء موسم العطلة الصيفية.


وستسيّر القطرية خمس رحلات إضافية أسبوعياً ليرتفع بذلك مجمل عدد رحلاتها الأسبوعية من 16 رحلة حالياً إلى 21 رحلة. وبذلك، ستسيّر الناقلة ثلاث رحلات يومياً موفرة بذلك خياراً أوسع ومرونة أكبر للمسافرين.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "للعام الثاني على التوالي قمنا برفع عدد رحلاتنا بين القاهرة والدوحة تلبية للطلب الهائل على هذا الخط، وذلك دليل على عودة الحركة السياحية والتجارية من وإلى العاصمة المصرية".

وقال الباكر "في غضون ثلاثة أشهر فقط، قمنا بزيادة عدد رحلاتنا على خط القاهرة - الدوحة بنسبة 24% مع ثلاث رحلات يومياً كل صباح وظهر ومساء مما سيوفر روابط جويّة أفضل للمسافرين إلى وجهات متنوعة من بينها بكين وبانكوك ودبي ومانيلا وسنغافورة وكولومبو".

وتحظى رحلات القطرية إلى القاهرة التي تم تدشينها عام 1994، بشعبية كبيرة بين المسافرين السياح ورجال الأعمال على حد سواء.

وأضاف الباكر "تعد القاهرة من أنشط الخطوط ضمن شبكة خطوطنا العالمية ونحن ملتزمون بتعزيز حضورنا في هذه المدينة. وبدءً من موسم الصيف، سيتمتع ركابنا من القاهرة بمواعيد أفضل للسفر على متن رحلاتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم".

وتسيّر القطرية على خط القاهرة - الدوحة ثلاثة أنواع مختلفة من الطائرات هي الإيرباص A320 ذات الجسم الرفيع وطائرة الإيرباص A330 ذات الجسم العريض وطائرة بوينج 777. وتضم جميع هذه الطائرات درجتان - الأولى والاقتصادية.

وإضافة إلى القاهرة، تضم شبكة خطوط القطرية كلاً من الاسكندرية والأقصر في مصر اللتين تسيّر إليهما الناقلة رحلة يومياً مباشرة وبدون توقف من الدوحة. ومع الرحلات الإضافية، سيرتفع مجمل عدد رحلات القطرية الأسبوعية إلى مصر اعتباراً من الأول من يوليو إلى 35 رحلة.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 125 طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية أربع وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي: القصيم (المملكة العربية السعودية) النجف (العراق) وبنوم بنه (كامبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأمريكية) وصلالة (سلطنة عُمان) ومؤخراً البصرة (العراق) في 3 يونيو.

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر) ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).
 
 
محمد عبد السند