الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توقيع وثيقة "معًا" في بيت السناري

توقيع وثيقة -معًا- في بيت السناري
عدد : 06-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، توقيع وثيقة "معًا" يوم الخميس الموافق 27 يونيو في تمام الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

يجتمع منظمو مؤتمر "إختر كليتك" للإعلان عن تكوين وثيقة "معًا" أو "مكتب عموم الإتحاد"، وهم رابطة "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، وإتحاد طلاب مدارس مصر، وإتحاد طلاب جامعات مصر.

طرح الدكتور محمد مبارك منسق مؤتمر إختر كليتك رؤية لاستمرار التعاون بين إتحاد طلاب مدارس مصر وإتحاد طلاب جامعات مصر بشكل مستمر، وهو ما يستجيب إلى تطلعات الطلاب في بلورة مشروعات وأنشطة شاملة مشتركة بين الإتحادين، وهي مشروعات تسمح بالتعامل مع أوضاع كل مرحلة دراسية على حدة، وتنتظم في نسق عام يحدد القواسم الطلابية المشتركة، بما يتيح استفادة أكبر لطلاب مصر في جميع المراحل.

أبدى كل من محمد نادر أمين عام إتحاد طلاب مدارس مصر ومحمد بدران رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر ترحيبهما بهذا الطرح، وقد إتُفق علي تسمية هذا الكيان الوليد "معًا" وهو مجموع الأحرف الأولى من "مكتب عموم الإتحاد" وهو يضم المكتب التنفيذي لإتحاد طلاب مدارس مصر والمكتب التنفيذي لإتحاد طلاب جامعات مصر تحت رعاية رابطة شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل من مكتبة الإسكندرية والذي يشرف عليه دكتور صلاح سليمان مستشار مدير مكتبة الإسكندرية.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.
 
 
هبة نافع