abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مسابقة البيت الثقافي النوبي للتصوير الفوتوغرافي في بيت السناري
مسابقة البيت الثقافي النوبي للتصوير الفوتوغرافي في بيت السناري
عدد : 06-2013
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع البيت الثقافي النوبي، معرض مسابقة التصوير الفوتوغرافي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2013م في تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.

موضوع المعرض يدور حول الثقافة والمعالم النوبية، وناتج الصور التي تم تصعيدها للمشاركة بالمعرض طبقًا للجنة التحكيم وتصويت الجمهور هي 35 صورة، وتتكون لجنة التحكيم التي ستعلن عن أصحاب المراكز الأولى من الأستاذ مصطفى الشرباشي، والأستاذ كريم نبيل، والأستاذ بيشوي فايز، وضيوف الشرف الأستاذ جلال رفعت المسري، والأستاذ عماد فاروق.

ويتناول برنامج المعرض كلمة افتتاحية من منظمي المسابقة، يليها كلمة لجنة التحكيم عن مسابقة البيت الثقافي ومستوى الصور المشاركة، ثم كلمة لضيوف الشرف، ويليها الإعلان عن أصحاب المراكز الأولى والمشاركات المتميزة.

والبيت الثقافي النوبي هو مبادرة شبابية هدفها إحياء وإبراز التراث النوبي، وذلك من خلال أنشطة من ورش تراثية وورش فنية ودورات تعليم لغة نوبية ومسابقات فنية وإقامة معارض فنية وجلسات تعريفية بالتراث والفن النوبي.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.