abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة: السياحة تتعافى وهناك ضوء في نهاية النفق المظلم
وزير السياحة: السياحة تتعافى وهناك ضوء في نهاية النفق المظلم
عدد : 06-2013


أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة تتعافى تدريجيا وهو ما تعكسه الأرقام حيث بلغ عدد السائحين العام الماضي 11,5 مليون سائح ،مشيراً إلى تعاظم دور العلاقات العامة في ظل الأزمات المتلاحقة التي تواجه القطاع السياحي ليصبح أسلوب تكتيكي يناسب الفترة الراهنة ويفضل عن الحملات الإعلانية الموجهة في توضيح الصورة الحقيقية للموقف في مصر وعدم اختزال مصر بمنتجعاتها الساحرة في أماكن التظاهرات فقط .

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر العربي الدولي للعلاقات العامة بشرم الشيخ الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور كريستوف جينسيتي رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة ، رفعت الفاعوري المدير العام للمنظمة العربية الإدارية ، لولا زقلمة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر .

وأشار زعزوع إلى ضرورة تغيير الصورة النمطية لدور العلاقات العامة في مجال السياحة باعتبارها محور رد الفعل وأنها تتداخل كثيرا مع التسويق من أجل تحسين الصورة لذهنية للمقصد السياحي المصري لدى منظمي الرحلات وللسائحين أنفسهم .

وقال زعزوع أننا لا نستطيع أن نكون حائلا لمنع تدفق المعلومات ولكن علينا جميعا أن ندرك مدى تأثير قنوات الاتصال في تشكيل الرأي العام بما يعزز من حاجتنا لصدق في المعلومة وأمانة في الكلمة .

وأضاف الوزير أننا نعرف تماماً ماذا نريد خلال العامين القادمين ولكن لكي نصل بأمان لما هو مستهدف علينا أن نفعل دور العلاقات العامة وأن نستخدم طرق تسويقية غير تقليدية بجانب أدوات التسويق التقليدية ، مضيفاً أن الشهور القليلة القادمة ستشهد إطلاق أو قناة بث مباشر عبر الانترنت لـ 15 مقصد سياحي مصري .
 
 
ريهام البربرى