abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البيئة: يجب تبني سياسة الحفاظ على نوعية الغذاء وعدم اهداره
البيئة: يجب تبني سياسة الحفاظ على نوعية الغذاء وعدم اهداره
عدد : 06-2013
شاركت اليوم وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الادارة المركزية للاعلام والتوعية البيئية في فعاليات احتفال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة 6 أكتوبر بيوم البيئة العالمي 2013 بجهاز مدينة 6 أكتوبر تحت شعار " فكر .. كل .. وفر" .

ويناقش المؤتمر بجامعتي مصر و6 أكتوبر على مدار يومين المحور البيئي والاقتصادى والاجتماعي لموضوع الغذاء وتأثيره على البيئة سواء في اطار الاتجاه نحو ندرة الغذاء على مستوى العالم أو التأثيرات البيئية لانتاج الغذاء خاصة في مجال التغيرات المناخية والمخلفات الناتجة عنه.

وأكدت الأستاذة آمال طه رئيس الادارة المركزية للاعلام والتوعية البيئية بالوزارة خلال اليوم الأول للمؤتمر بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن الغذاء وتأثيره على البيئة من الموضوعات الهامة التي يجب أن توضع على أجندة أولويات كافة الحكومات على مستوى العالم ، ويجب الدفع نحو تبني السياسات التي من شأنها الحفاظ على نوعية الغذاء وعدم اهداره لضمان توافره للاجيال القادمة، والاتجاه نحو الاستفادة مما يتم اهداره من هذا الغذاء لكي لا يصبح عبأ على البيئة سواء بتحويل المخلفات الى طاقة أو سماد عضوي.

وشددت الاستاذة آمال على أهمية حملات التوعية وتغيير السلوك نحو الاستهلاك المستدام للغذاء، وتحديد الكميات المستهلكة من الغذاء لتتناسب مع احتياجات المواطن دون اهدار كميات كبيرة منه، وتوعية المواطن بكيفية التعامل السليم مع المتبقي من الطعام لتحقيق أفضل استفادة منه واتباع سياسات التدوير ودور التكنولوجيا الحيوية في الحفاظ على البيئة.

ويناقش اليوم الثاني للمؤتمر موضوعات التنمية المستدامة والبصمة البيئية والجهود المبذولة في خدمة المجتمع .
 
 
رضوى فوزى