الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الثقافة: مصر ستنتصر ومستقبلها سيبني بأيدي كل المصريين

وزير الثقافة: مصر ستنتصر ومستقبلها سيبني بأيدي كل المصريين
عدد : 07-2013
دعا د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة إلي الانحياز إلى مصلحة الوطن والشعب الذي قهرهما نظام المخلوع مبارك علي مدار 30 عاما عبر تظاهرات و اعتصامات سلمية دون مزايدة أو توجه لعنف أو تخريب أو العمل لاستعادة نظام سابق أو الانقلاب علي أول رئيس مدنى منتخب .

وقال عبد العزيز في تصريح صحفي " فى مثل هذه اللحظات الفاصلة التي ستمر لاشك يجب أن ينظر إلى المستقبل القريب عبر تنمية ثقافية للجميع لرفض ونبذ ثقافة العنف والخروج عن آليات الديمقراطية لتأسيس عهد لا إقصاء ولا استبعاد فيه ولا فاشية ولا مصالح حزبية ضيقة بجانب السعي لنشر ثقافة الديمقراطية" .

وأكد أن استمرار فقدان احترام مفاهيم الديمقراطية وفي مقدمتها التداول السلمي للسلطة والاحتكام لصناديق الاقتراع وطغيان الدعاية السوداء وروح الكراهية والإقصاء والعنف أمور تنفصل عن أى موروث ثقافى حضارى وتدفع بمزيد من الضحايا في معارك مفتعلة من الثورة المضادة ضد الديمقراطية .

وأكد وزير الثقافة أن مستقبل مصر سيكون أفضل وسينتصر حاضرها المبني على انتخابات حرة نزيهة على حقبة سابقة من الاستبداد وحفنة من الفاشلين إداريا وسياسيا الذين يسعون لتكرار نظام المخلوع وعودة احتكار ثروات مصر مشيرا إلى أهمية تكاتف المصريين – كل المصريين – في بناء حاضر ومستقبل مصر والحفاظ على حقوق ثورتها السلمية العظيمة التي أبهرت العالم .
 
 
أحمد عبد المعز