الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار:المتحف المصري استقبل 300 زائر من مختلف الجنسيات أمس

وزير الآثار:المتحف المصري استقبل 300 زائر من مختلف الجنسيات أمس
عدد : 07-2013

حرص د.محمد إبراهيم وزير الآثار في أول يوم عمل له أمس الأربعاء بعد توليه حقيبة الآثار من جديد على تفقد المتحف المصري بالتحرير للوقوف على الحالة الأمنية للمتحف في ضوء الأحداث الجارية بمحيط المتحف خاصة من اتجاه ميدان عبد المنعم رياض ، رافقه خلال الزيارة احمد شرف رئيس قطاع المتاحف وسيد عامر مدير عام المتحف المصرى .

تابع الوزير الإجراءات التأمينية التى تتم بالمتحف بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار والأمن العام ومنظومة التأمين الخاصة بكاميرات المراقبة المنتشرة بالقاعات وعلى أسوار المتحف الداخلية والخارجية والمتصلة بغرفة التحكم المركزية لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة.

كما تابع خطة التطوير بالمتحف والتى كان قد بدأها فى فترة توليه الأولى لحقيبة الآثار كتطوير بيوت الهدايا بالمتحف بما يتناسب مع القيمة التاريخية والحضارية , مشيرا إلي انه تم الانتهاء من تدعيم الأسوار الغربية للمتحف ، مطالبا بسرعة الانتهاء من تدعيم الأسوار الخارجية بالكامل في أسرع وقت ممكن وإنشاء مظلات تحمى البوابات الرئيسية والانتهاء من التجهيزات اللازمة لمقرات بيوت الهدايا.

وأكد على أن المتحف المصري وكافة المتاحف والمواقع الأثرية تستقبل زائريها من المصريين والأجانب بشكل طبيعي في أوقات العمل الرسمية ،مشيرا إلى أن المتحف المصري استقبل أمس الأربعاء إلى ما يقرب من 300 زائر من مختلف الجنسيات.

 
 
ريهام البربرى