الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شباب حى الزبالين يكرمون وزيرة البيئة

شباب حى الزبالين يكرمون وزيرة البيئة
عدد : 07-2013
أقام شباب منشية ناصر بحى الزبالين حفل تكريم للدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بمناسبة توليها حقيبة وزارة البيئة وتكريما لما بذلته من جهود فى العمل العام من تعليم الشباب والفتيات وفى إدارة منظومة المخلفات بمنطقة حى الزبالين من خلال عملها بالعديد من الجمعيات الأهلية قبل توليها الوزارة .

ضم الحفل العديد من شباب منشية ناصر وشباب الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والصناعات الصغيرة ولفيف من قيادات المجتمع المدنى وقيادات الأحزاب ومنها د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار وا. مارجريت عازر وغيرهم من القيادات كما حضر الحفل العديد من القساوسة ومنهم القس سمعان مسئول نقابة الزبالين وممثلين عن وزارة الأستثمار الذين ساهموا فى مساعدة جامعى القمامة وأصحاب الورش على تأسيس الشركات كدعم للشباب لدخول منظومة المخلفات الصلبة بشكل مقنن .

بدأت فعاليات حفل التكريم بكورال للشباب وبعض المقطوعات الغنائية يليها كلمات الترحيب والتكريم التى ألقتها أ. سوزى جريس، رئيس مجلس إدارة جمعية حماية البيئة من التلوث وعدد من الشابات والشباب من الحى لرواد العمل البيئى د. ليلى اسكندر وزيرة البيئة ود. رمزى إستينو وزير البحث العلمى الحالى والذى كان عضوا بمجلس ادارة جمعية حماية البيئة من التلوث سابقا قبل تولية المنصب الوزارى .

وقد رجب أصحاب المهنة فى مجال جمع القمامة بالنظام الجديد الذى أعلنته وزارة البيئة لفصل المخلفلت المنزلية إلى مكونين – عضوى وصلب – حيث أن ذلك سوف يحميهم من كثير من المخاطر المهنية والأضرار الصحية التى يتعرضوا لها نتيجة لفرز المخلفات العضوية مع الصلبة كما عبروا عن استعدادهم لنقل المخلفات مفصولة إلى مراكز الفرز بمختلف أنواعها.

 
 
أحمد عبد المعز