الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دورة "العمارة والفنون الإسلامية" في السناري سبتمبر القادم

دورة -العمارة والفنون الإسلامية- في السناري سبتمبر القادم
عدد : 07-2013
ينظم بيت السناري الأثري "بيت العلوم والثقافة والفنون" بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة في فقه العمران تحت عنوان "العمارة والفنون الإسلامية" فى شهر سبتمبر القادم .

يشرف على الدورة الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، كما يحاضر في تلك الدورة الدكتور عبد الستار عثمان، والدكتور محمد حسام الدين إسماعيل، والدكتورة سهير حواس، والدكتور خالد عصفور، والدكتور أحمد أمين، والدكتور إيهاب إبراهيم، والدكتور نادر عبد الدايم، والدكتور أحمد الزيات، وغيرهم من المتخصصين في مجال العمارة والفنون الإسلامية.

تتناول الدورة فقه العمران وتخطيط وعمارة المدن والمساجد والمنازل مع عرض لفنون التصوير الإسلامي والفنون الزخرفية وكذلك عرض لفنون الترميم، وهي تهدف إلى تنمية معرفة الملتحقين بها بالعمارة والفنون الإسلامية عبر العصور.

وتتناول الدورة عدة موضوعات منها: فقه العمران في الحضارة الإسلامية، تخطيط المدن في الحضارة الإسلامية، عمارة المساجد والحمامات والأسبلة والمنازل، الفنون الإسلامية من (خزف – سجاد – معادن – أخشاب)، صيانة القطع الفنية الأثرية، الحفاظ على التراث المعماري وترميمه، نظرية الوظيفية في العمارة الإسلامية، بالإضافة إلى جولات حرة في القاهرة التاريخية ومتحف الفن الإسلامي.وتبلغ تكلفة الدورة 200 جنيه مصري، والكتاب 200 جنيه مصرى.
 
 
محمد مختار