الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الشباب الكوري الثاني عالميا في مسابقات الرياضيات والفيزياء

الشباب الكوري الثاني عالميا في مسابقات الرياضيات والفيزياء
عدد : 08-2013
إحتل الطلاب الكوريون الجنوبيون مؤخرا المركز الثاني في المسابقات الدولية في كل من الرياضيات والفيزياء لعام 2013 بمشاركة 528 طالبا من 58 دولة في الأوليمبياد الدولي الرابع والخمسين للرياضيات IMO الذي أقيم مؤخرا في مدينة سانتا ماريا الكولومبية بداية من يوم 18 يوليو الماضي ، وحصلت الصين في نهايته على المركز الأول برصيد 208 نقاط ، تليها كوريا برصيد 204 نقاط.وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث ، تليها روسيا ، ثم كوريا الشمالية.


وفي المسابقات الفردية ، فاز جي إيون سو من مدرسة سيول الثانوية للعلوم بالميدالية الذهبية برصيد بلغ 41 من 42.وكان هذا الأوليمبياد قد أقيم للمرة الأولى في رومانيا عام 1959 ليكون بمثابة مسابقة دولية تقام سنويا بهدف البحث عن الشباب الموهوبين في الرياضيات ، وبهدف تنشيط التبادلات الدولية بين المتخصصين في الرياضيات من مختلف أنحاء العالم.

وكل دولة مشاركة يمثلها في هذه المسابقة ستة طلاب أعمارهم تقل عن العشرين عاما ولم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم العالي وتمتد المسابقة لنحو عشرة أيام أو أكثر ، وتقام عادة في إجازة الصيف.


كما حصلت مجموعة أخرى من الشباب الكوري على المركز الثاني في البطولة الدولية السادسة والعشرين للفيزيائيين الشبان المعروفة اختصارا باسم IYPT.

وشارك في هذه المسابقة إجمالي 250 طالبا من 26 دولة ، وأقيمت أحداثها في تايبيه في الفترة من 24 يوليو الماضي إلى أول أغسطس الحالي.وحصلت كوريا على المركز الأول في الاختبار التأهيلي ، قبل أن تأتي في المركز الثاني بعد سنغافورة.

وتعتبر دورة IYPT مسابقة دولية سنوية يتنافس فيها طلاب في كافة المستويات لحل 17 سؤالا من خلال العرض والمناقشات والتواصل بين الفرق ، بمساعدة من الخبرة العلمية والتعاون بين أفراد الفريق.

وكانت كوريا قد فازت بهذه المسابقة أربع مرات من قبل منذ أول مشاركة لها فيها عام 2002
 
 
ريهام البربرى