السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنعقاد مهرجان الخليج السينمائي فى دورته السابعة ابريل القادم

إنعقاد مهرجان الخليج السينمائي فى دورته السابعة ابريل القادم
عدد : 08-2013
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائي اليوم عن مواعيد انعقاد الدورة السابعة من المهرجان برعاية الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) والتي ستنطلق يوم الأربعاء 9 أبريل 2014، إلى الثلاثاء 15 أبريل 2014.
ويعتبر مهرجان الخليج السينمائي الرائد في عرض إبداعات السينما الخليجية، حيث يقدم للجمهور في الإمارات أسبوعاً من العروض الفريدة والجريئة من الخليج والعالم.

وكان مهرجان الخليج السينمائي قد عرض في دورته السادسة 169 فيلماً من 43 دولة، جامعاً تحت مظلته عدداً من السينمائيين المخضرمين إضافة إلى المواهب الصاعدة والطلبة في احتفالية سينمائية قدمت للجمهور الإماراتية آخر إنتاجات السينما الخليجية والعالمية.


كما شهد المهرجان انطلاق سوق الخليج السينمائي، المنصة المخصصة لتطوير المبادرات السينمائية الرامية لدعم صناعة السينما الخليجية عبر التدريب والتمويل وتبادل الخبرات ووجهات النظر لكل السينمائيين.

وبهذه المناسبة أكّد مسعود أمرالله آل علي مدير المهرجان على النجاحات التي استطاع المهرجان تحقيقها من خلال سوقه السينمائي، وأضاف "بعد ردود الفعل المشجعة التي حققها سوق الخليج السينمائي، نأمل أن نتمكن من تطوير هذه المبادرة لتلبي احتياجات سينمائيي الخليج، حيث يسعى المهرجان إلى توفير الدعم لكافة السينمائية في كافة مراحل أعمالهم الفنية، والذي سنرى تأثيره خلال السنوات القادمة من خلال عدد ونوعية المشاريع السينمائية التي ستشهدها المنطقة، والازدياد المضطرد في عدد طلبات المشاركة في المهرجان. وخلال الدورة السابعة، سيكون تركيزنا على المساهمة في تنمية هذه الصناعة، آملين أن نرى المزيد من الأعمال الناجحة على شاشات السينما الإماراتية والخليجية."

هذا وسيفتح باب قبول طلبات استمارات المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان في نوفمبر المقبل على موقع المهرجان على الإنترنت: gulffilmfest.com
 
 
منال كامل