الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سامسونج تقدم كمبيوترها الدفتري الجديد آتيف بوك 9 لايت

سامسونج تقدم كمبيوترها الدفتري الجديد آتيف بوك 9 لايت
عدد : 08-2013
كشفت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في قطاع وسائط الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التكنولوجي، عن الكمبيوتر الدفتري "آتيف بوك 9 لايت" (ATIV Book 9 Lite) الجديد الذي يعمل بنظام "ويندوز 8" ويندرج ضمن علامة "آتيف" (ATIV) التي تم توسيعها مؤخراً. وفيما لا يزيد وزنه عن 1.44 كلغ، يحقق الكمبيوتر الجديد بنحافته الفائقة قوة أداء متفوقة بفضل ما يتمتع به من معالج رباعي النواة وذاكرة قدرها 4 جيجا بايت وسعة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت. ونظراً لوزنه الخفيف وسماكته التي تقل عن بوصة واحدة (16.9 ملم)، يعتبر هذا الجهاز مثالياً للمستخدمين ومحترفي الأعمال المتنقلين على حدّ سواء.


يضفى هذا المزيج الفريد من التصميم الأنيق والتكنولوجيا الحديثة وقدرات التبادل السلسة بعداً جديداً على عالم الحوسبة الشخصية، وذلك عبر تمكين المستخدمين من البقاء على اتصال وترفيه ومواصلة إنتاجية العمل بصرف النظر عن موقعهم أو ظروفهم المحيطة أو احتياجاتهم الحاسوبية.

يقول دينزل ديسوزا، مدير قسم تخطيط الأعمال ضمن مجموعة تقنية المعلومات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، "يقدم الكمبيوتر الدفتري 'آتيف بوك 9 لايت' (ATIV Book 9 Lite) للمستخدمين تصميماً أنيقا ًوذكياً مقابل سعر معقول يجعل التكنولوجيا المتطورة في متناول الجميع. ومع تزايد أهمية القدرة على التنقل في قطاع التكنولوجيا، يأتي هذا الجهاز بمثابة تأكيد على التزامنا المتواصل بتزويد عملائنا بطيف واسع من المنتجات التي تتيح لهم العمل والإبداع والبقاء على اتصال أثناء التنقل".

ولا تقتصر روعة كمبيوتر "آتيف بوك 9 لايت" على مظهره المتألق، بل يحقق سرعة أداء فائقة حيث ينشط من وضع السكون خلال ثانية ويقلع بشكل كامل خلال مدة لا تزيد عن سبع ثوانٍ.

ونظراً لاحتوائه على تكنولوجيا SideSync (التزامن الجانبي) التي تظهر لأول مرة من سامسونج، يتمكن "آتيف بوك 9 لايت" من الاتصال بسهولة مع أي هاتف ذكي من سامسونج، إذ تظهر على شاشته البالغ قياسها 13.3 بوصة شاشة هاتف افتراضية لتتيح التحكم بالمحتوى الإلكتروني باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو الماوس. وبذلك يصبح نقل الملفات والنصوص من أسهل ما يكون بأسلوب "السحب والإلقاء" (Drag and Drop) أو "النسخ واللصق"، فضلاً عن إجراء النسخ الاحتياطي تلقائياً لضمان التخزين الآمن لملفات وإعدادات الهاتف على الكمبيوتر، علماً بأن تكنولوجيا SideSync هي ميزة جديدة على السوق وحصرية على كمبيوتر "آتيف بوك 9 لايت".

كما تعمل ميزة HomeSync Lite الجديدة من سامسونج على مزامنة بيانات الأجهزة المتنقلة مع الكمبيوتر، وذلك من خلال تحويل القرص الصلب للكمبيوتر إلى خادم حاسوبي سحابي (على مبدأ الحوسبة السحابية)، مما يتيح للمستخدمين النسخ الاحتياطي لملفاتهم وفيديوهاتهم الشخصية من الأجهزة المحمولة إلى الكمبيوتر والوصول إليها عن بُعد عبر الأجهزة المتنقلة من أي مكان وفي أي وقت.

وفيما يندرج ضمن مجموعة "آتيف" من سامسونج، يساهم كمبيوتر "آتيف بوك 9 لايت" في الوفاء بوعد الشركة المتمثل في تعزيز القدرة على الاتصال والعمل أثناء التنقل، وذلك باستخدام العديد من الأجهزة مثل الكمبيوترات والهواتف المتنقلة لتحقيق التوازن الأمثل بين العمل والحياة الشخصية. وكذلك تعتبر كلمة "آتيف" (ATIV)، وهي عكس كلمة VITA اللاتينية التي تعني "الحياة"، بمثابة التزام من سامسونج بإضفاء مستويات استثنائية من المتعة على حياة كافة المستخدمين.

كما أن البطارية التي تدوم لمدة طويلة تبلغ 8.5 ساعة تجعل هذا الكمبيوتر رفيقاً مثالياً في الأيام المليئة بالأعمال أثناء التنقل، فما عليك إلا حمله أو وضعه في أي حقيبة ليبقى داعماً لك طوال اليوم.
 
 
أحمد عبد المعز