abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الديموقراطية كتاب لم يكتب لطه حسين
الديموقراطية كتاب لم يكتب لطه حسين
عدد : 08-2013

اكتشف فريق العمل في مشروع توثيق حياة طه حسين ببيت السناري بيت العلوم والثقافة والفنون، ضمن الأوراق التي تسلمها من مها عون حفيدة الدكتور طه حسين، مجموعة أوراق تعد مقدمة حسب ما يذكر طه حسين لكتاب لم يكتبه عن الديموقراطية، حيث كتب منه 4 صفحات فقط، وسوف يطلع الجمهور لأول مرة على هذه الصفحات في المعرض التذكاري الذي سينظمه بيت السناري خلال شهر أكتوبر القادم ، صرحت بذلك سارة العزب المشرفة على توثيق حياة طه حسين.

وأضافت العزب أن المشروع قام بجمع صور وأوراق ومقالات ومؤلفات طه حسين، أبرزها كتاب اشترك فيه مع توفيق الحكيم ونشر في سلسلة كتاب الهلال.

وأضاف أيمن منصور المشرف على بيت السناري أن الاحتفال بطه حسين سيشمل محاضرات تذكارية لأعلام الأدب والثقافة في مصر والوطن العربي حيث يمر هذا العام 40 عامًا على وفاته. تكشف أوراق طه حسين عن دوره في الحياة الثقافية العربية ودعمه للعديد من الأدباء والمثقفين وكذلك لجهود الدول العربية التي حررت من الاستعمار في توطيد الثقافة العربية في بلادها.

عرف طه حسين كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الاسكندرية كلمة من هذه الكلمات التي يسمعها الناس فيخيل إلى كل واحد منهم أنه يفهمها حق الفهم ويحبط بمعناها من جميع أطرافه ثم لا يلبث أن يكون لنفسه في هذا المعنى رأياً فيرضاه ويأباه أو يتردد بين ذلك ولكنك لا تكاد تسأله عما فهم من هذا اللفظ حتى نشعر أن ليس بينك وبينه اتفاق في الرأي وأنه قد فهم من هذا اللفظ غير ما فهمت وذهب من تأويله مذهباً لم يخطر لك.
 
 
أحمد عبد المعز