الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منظمة السياحة العالمية تجدد عضوية مصر بالمجلس التنفيذى للأعوام 2013- 2017

منظمة السياحة العالمية تجدد عضوية مصر بالمجلس التنفيذى للأعوام 2013- 2017
عدد : 08-2013
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن ما شهدته مصر من أحداث مؤخرا هو نتيجة طبيعية للحراك السياسى فى مصر نحو تحقيق العدالة والديمقراطية، معربا عن أمله فى أن تستقر الأوضاع قريبا فى كافة ربوع مصر حيث تتكاتف كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع فى اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية أثناء الدورة العشرين للجمعية العمومية للمنظمة والتى تٌعقد حاليا فى دولتى زامبيا وزيمبابوى، وقد شارك فى هذا الاجتماع وزيرى السياحة فى كل من العراق وتونس.

خلال كلمته شكر وزير السياحة المصرى وزيرى سياحة زامبيا وزيمبابوى على حسن الضيافة والتنظيم كما شكر دولة العراق على رئاسة اللجنة ، مؤكدا على ترشيح مصر لدولة العراق لرئاسة لجنة الشرق الأوسط لفترة جديدة ولترشيحها نائب للجمعية العامة عن منطقة الشرق الأوسط .

قامت اللجنة بتزكية مصر بالإجماع لتجديد عضويتها فى المجلس التنفيذى للأعوام 2013 – 2017 .

وأكد وزير السياحة أن شرم الشيح والغردقة من المناطق الآمنة وأن هناك تحسن مستمر فى الأوضاع السياسية والأمنية ، خلال لقاءه مع الكسندر رادكوف وزير السياحة الروسى ،مشيرا إلى أهمية السوق الروسية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث زار مصر العام الماضى 5ر2 مليون سائح روسى .

ومن جانبه، أعرب الوزير الروسى، عن أسفه للأحداث التى شهدتها مصر مؤخرا ،مؤكدا على دعم روسيا للحكومة المصرية ،مشيرا إلى المحادثات بين الجانبين المصرى والروسى لخفض درجة حظر السفر إلى مصر الذى أصدرته الخارجية الروسية حيث أوضح زعزوع أن الجهات المعنية فى مصر تبذل جهودا مكثفة للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر الذى فرضته حكومات عدد من الدول، كما وجه الوزير الروسى الدعوة للوزير للمشاركة فى معرض موسكو الدولى الذى سيعقد فى شهر سبتمبر 2013 .

وقد أشار الوزير على انه تم توجيه الدعوة لخبراء من القطاع السياحى والامنى الروسى لزيارة الغردقة وشرم للتعرف على الأوضاع الأمنية بها.

كما شارك زعزوع فى اجتماع الدائرة الوزارية المستديرة حيث افتتحت الاجتماع السيدة رئيسة جمهورية مالاوى ومشاركة عدد من وزراء السياحة على مستوى العالم من ناميبيا – اندونيسيا – اليابان – كوريا – فنزويلا – كمبوديا – العراق – تونس – كولومبيا – الأرجنتين – روندا - أوغندا، حيث أكد الوزير فى كلمته خلال الاجتماع على أن المقصد المصرى يعمل على تقديم تيسيرات لزيادة الحركة السياحية إليه مشيرا إلى أن حوالى 87 % من السائحين الوافدين إلى مصر فى عام 2012 قد حصلوا على تأشيرة الدخول عند الوصول بالمطار مع دفع رسوم بسيطة.

كما التقى زعزوع مع وزير السياحة الزيمبابوى السيد Walter Mzembi حيث وجه وزير السياحة المصرى الدعوة لنظيره الزيمبابوى لزيارة شرم الشيخ.

كما شارك الوفد السياحى المصرى فى اجتماعات الدورة الـ 96 للمجلس التنفيذى والذى شاركت فيه 38 دولة أعضاء المجلس التنفيذى حيث قدم الدكتور طالب الرفاعى – امين عام المنظمة الشكر للدول الأعضاء ومنها مصر على دعمها لوثيقة الميزانية للأعوام 2014 – 2015 وهو ما سوف يدعم المنظمة فى القيام بمهامها على الوجه الأمثل .
 
 
ريهام البربرى