abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزراء السياحة و الطيران والآثار يبحثون سبل الخروج من الأزمة السياحية الراهنة
وزراء السياحة و الطيران والآثار يبحثون سبل الخروج من الأزمة السياحية الراهنة
عدد : 09-2013
التقى وزير السياحة هشام زعزوع اليوم مع كل من د. محمد إبراهيم وزير الآثار ، د. عبد. العزيز فاضل وزير الطيران لبحث سبل التعاون المشترك للخروج من الأزمة الراهنة التي تواجه القطاع السياحي.

بحث الوزراء الثلاثة سبل تفعيل ستة خطوط للطيران الداخلي تدريجياً من شرم الشيخ الأقصر والعودة – شرم الشيخ أسوان ابوسمبل والعودة – طابا الأقصر والعودة – القاهرة مرسى علم والعودة – مرسى علم الأقصر والعودة – مرسى علم أسوان أبوسمبل والعودة.

قال وزير السياحة أن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها يوميا مع الجهات المختلفة في محاولات مستمرة لتخفيض درجة تحذيرات السفر ، وعلى رأسها التنسيق المستمر مع وزير الخارجية وكذلك السفير الروسي وهناك موعد للقائه فى القريب العاجل ، كما أن هناك ترتيب بلقاء رباعي مع السفير الياباني يضم وزيري الاثار والطيران ،مضيفاً أنه من المقترح عمل دعوات رسمية لسفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا بالإضافة لمديري أمن المحافظات السياحية المصرية وخبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة حتى يتسنى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية .

أشار زعزوع إلى أن منظمي الرحلات بحاجة إلى حوافز غير تقليدية مطالبا الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع من كل المطارات السياحية .

من جانبه، قال عبد العزيز فاضل وزير الطيران، أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع، مؤكدا عمق التعاون بين وزارتي السياحة والطيران .

وقال محمد إبراهيم وزير الآثار أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة أحداث يمكن استغلالها سياحيا كافتتاح طريق الكباش وافتتاح عدة معابد في أسوان بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريباً .


نوه زعزوع عن أهمية أن يكون الخطاب الاعلامي إيجابي لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمنظمي الرحلات وللسائح نفسه .



ومن جانبه، قال فاضل، أن العلاقة بين السياحة والطيران علاقة تكاملية ، وأن فتح أسواق سياحية جديدة يعني تشغيل للطيران وإضافة للاقتصاد القومي .

وقال زعزوع أن المعارض السياحية القادمة في لندن وميلانو ومدريد ستشارك فيها وزارة الآثار بحضور وزير الآثار بهدف تنشيط السياحة الثقافية .


وقال إبراهيم أننا حددنا الأماكن الأثرية التي سيتم تركيب كاميرات البث المباشر بها وكذلك أماكن أكشاك المعلومات السياحية المزمع تدشينها قريبا .

قال زعزوع أن هناك استمرارية في دعم رحلات مرسى مطروح وإمكانية الاستمرار في دعم خط اليابان وتشجيع سياحة الترانزيت ،وأن هناك خطة تبحث بين السياحة والطيران لتشجيع السياحية الإفريقية ، مضيفا أنه قرر زيادة مخصصات السياحة الداخلية لتكون على مدار السنة .

 
 
ريهام البربرى
الصور :