abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة : مصر قادرة على تخطى الأزمات وتكاتف أبناء القطاع يعيد للسياحة عافيتها قريبا
وزير السياحة : مصر قادرة على تخطى الأزمات وتكاتف أبناء القطاع يعيد للسياحة عافيتها قريبا
عدد : 09-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على ان ما يحدث حاليا فى مصر شأن داخلي و حراك سياسى طبيعى فى مرحلة التحول الديمقراطى، جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لمبادرة مرشد سياحي صوت مصر التي بدأت فاعليتها في منطقة الاهرامات اليوم ،بحضور وزير القوى العاملة ، محافظ الجيزة، قيادات وزارات السياحة والآثار ونقيب المرشدين السياحيين وعدد كبير من المرشدين السياحيين والعاملين بمجال السياحة ولفيف من الصحفيين والإعلاميين وقنوات التلفزيون المحلي والأجنبي .

أشار زعزوع إلى الجهود الطموحة التي تقوم بها الوزارة من أجل رفع الحظر عن السفر إلى مصر بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفراء الدول الأجنبية ومكاتبنا السياحية بالخارج .

أوضح الوزير أهمية التكاتف بين أبناء القطاع السياحي في ظل تلك الظروف للخروج من مرحلة عنق الزجاجة مشيداً بجهود نقابة المرشدين السياحيين وبمبادرة مرشد سياحي صوت مصر باعتبار أن المرشدين السياحيين سفراء لمصر ،مضيفاً أن المرحلة القادمة ستشهد مشاركة أكبر للمرشدين السياحيين في المعارض السياحية بالخارج ، حيث قدرتهم على التواصل باللغات الأجنبية لتوصيل الصورة الحقيقية لشركائنا بالخارج من منظمي الرحلات بل والسائحين أنفسهم .

أضاف زعزوع أن المناطق السياحية خاصة منتجعات البحر الاحمر ،الاقصر ،اسوان آمنة ونرحب بزيارات خبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة لزيارتنا والوقوف على الاوضاع الامنية الحقيقية لمقاصدنا السياحية. .
ومن جانبه، قال معتز السيد نقيب السياحيين، أننا نثمن جهود وزير السياحة في صولاته وجولاته المستمرة لدعم السياحة وأننا نتضامن مع السياسات التي تنتهجها الوزارة من أجل إستعادة الحركة السياحية الوافدة.

نوه زعزوع على على أهمية دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان معلناً عن دعم الوزارة لأصحاب المهن السياحية المتضررة من إنحسار السياحة في الاقصر وأسوان بالتنسيق مع محافظتي الاقصر واسوان .

وعلى صعيد أخر، استنكر وزير السياحة فور علمه بما تعرض له وزير الداخلية من محاولة اغتيال خسيسة على أيدي الارهاب الغاشم، مؤكدا أن ذلك لن يثني الدولة عن مواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لبلدنا الحبيبة مصر .
 
 
ريهام البربرى
الصور :