الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

غدا.. مباحثات مصرية سعودية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد

غدا.. مباحثات مصرية سعودية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد
عدد : 09-2013
يبدأ غداً المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات زيارته الى المملكة العربية السعودية التي تستمر على مدار يومين (8 – 9 سبتمبر الجاري) على رأس وفد وزاري رفيع المستوى من منظمات المجتمع المدني بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بعقد مباحثات ثنائية بين وفدي البلدين تناقش توسيع أطر التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

وصرح المهندس عاطف حلمي بأن زيارته للمملكة العربية السعودية التي تعد هي الأولى لوزير اتصالات مصري عقب ثورة 30 يونيو " تحمل رسالتين الاولى هي التأكيد على رسالة الاحترام والتقدير والحب التي يكنها الشعب والحكومة المصرية لأشقائنا في السعودية، وكذلك شهادة امتنان وتقدير لخادم الحرمين الشريفين لموقفه التاريخي.

والرسالة الثانية: فتختص بأطر التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين، بما فيه مصلحة القطاعين في كلا من مصر والسعودية. مضيفاً انه من المقرر أن تتناول مباحثاتنا بعض الموضوعات التي تحدثنا عنها في مؤتمر وزراء الاتصالات العرب في شهر مارس لماضي، وكانت لدينا الرغبة المشتركة في حدوث مثل هذا اللقاء لتناول هذا الامر، كما سيتم تناول موضوعات كثيرة على الأجندة المشتركة بداية من التعاون على مستوى الحكومتين والتعاون بين بعض المؤسسات في الدولتين مثل: جهاز تنظيم الاتصالات في كلا البلدين، ومؤسسات الاتصالات المتمثلة في شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي» والشركة المصرية للاتصالات، وكذا هيئتي البريد على كل جانب. هذا بالإضافة إلى بعض الموضوعات المشتركة الخاصة بالابتكار وريادة الأعمال، والمناطق التكنولوجية، وكذلك الموضوعات الخاصة بالمحتوى العربي على الإنترنت، ومجالات التوقيع الالكتروني.

هذا بالإضافة الى نشاط الوفد المصري المصاحب لنا في هذه الزيارة من منظمات العمل المدني، وبالتالي سيكون هناك لقاء مع غرفة تجارة الرياض، وهي غرفة فعالة وكبيرة وتغطي أنشطة كثيرة، من أجل الاتفاق على الزيارة المقبلة إن شاء الله للمملكة لدعم التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين".

من المقرر أن يتم عقد اجتماع موسع يضم وفدا البلدين برئاسة المهندس محمد جميل الملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يتم خلاله استعراض خطط الاعمال وأهم ملامح النجاح التي يتميز بها كل قطاع في كل من مصر والمملكة العربية السعودية مثل: القيمة التنافسية لقطاع الاتصالات المصري، وبرنامج التعاملات الالكترونية السعودي، وإمكانيات المركز الوطني للتصديق الالكتروني في المملكة، ومركز تميز التوقيع الالكتروني وتأمين المعاملات في مصر.

كذلك من المنتظر عقد لقاءات أخرى بين الجانبين يتم خلالها بحث سبل تشجيع صناعة مراكز الاتصال بين البلدين (call centers)، وتشجيع الاستثمارات السعودية في مجالات القرى الذكية والمناطق التكنولوجية خاصة منطقة المعادي، وتبادل الخبرات في هذا الشأن على المستوى الإقليمي، كما يتضمن جدول الأعمال زيارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وزيارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزيارة لشركة الاتصالات السعودية، واجتماع مع شركة موبيلي، وأخر مع الغرفة التجارية بالرياض. بالإضافة الى عدد من الموضوعات التي من الممكن ان تستجد في هذا الشأن خلال النقاش.


 
 
أحمد عبد المعز