الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنخفاض 80% من إيرادات وزارة الآثار

إنخفاض 80% من إيرادات وزارة الآثار
عدد : 09-2013
أكد د.محمد إبراهيم وزير الآثار تناقص إيرادات وزارة الآثار والتى انخفضت بشكل كبير خلال شهر أغسطس الماضى حيث بلغت ثلاثة مليون جنية بنسبة تناقص 80 % عن دخل الوزارة فى نفس الفترة من العام الماضى 2012 ، والذى بلغ 35 مليون جنية تقريبا ، ارجع ذلك لقلة أعداد السائحين الوافدين لمصر ، نتيجة للأحداث الجارية فى الشارع المصرى وما يحدث من أعمال إرهابية من بعض الجماعات المتطرقة .

وأوضح أن الوزارة تعانى من قلة إيراداتها وصعوبة استكمال مشروعاتها من أقامة متاحف وتطوير وإعادة تأهيل للمواقع الأثرية والحفائر ، بالإضافة إلى رواتب العاملين والمقدرة بخمسين مليون جنية شهريا .

وأشار إلى أن الوزارة تفكر بشكل غير نمطى حتى تستطيع استكمال مشروعاتها المتوقفة من خلال اتفاقيات تعاون من بعض الجهات العلمية والبحثية والأثرية الوطنية والأجنبية ، ومساهمة رجال الأعمال المصريين فى استكمال تلك المشروعات .

يذكر أن د.محمد إبراهيم وزير الآثار أطلق دعوة لرجال الأعمال المصريين والمؤسسات الوطنية للمساهمة فى استكمال المشروعات المتوقفة بالوزارة ، والتى تعد إضافة جديدة لجذب المزيد من السياحة الوافدة لمصر ، وإعداد لوحة شرف بأسماء المساهمين توضع فى تلك المشروعات تقديرا وتكريما لهم .
 
 
ريهام البربرى