abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الخطوط الجوية القطرية تنضم إلى اتحاد ون وورلد في أكتوبر القادم
الخطوط الجوية القطرية تنضم إلى اتحاد ون وورلد في أكتوبر القادم
عدد : 09-2013
اعتباراً من يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013، ستصبح الخطوط الجوية القطرية عضواً كاملاً في اتحاد "ون وورلد"، اتحاد الطيران المتخصص عالمياً.


وتعد الخطوط الجوية القطرية وهي واحدة من سبع شركات طيران فقط في العالم تتمتع بتصنيف الخمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس، أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام إلى اتحاد ون وورلد العالمي.

وحازت الناقلة على موافقة مجلس ون وورلد بعد اجتيازها مرحلة اختبار جاهزيتها الذي أجراه وأشرف عليه الطيران البريطاني - الراعي لعملية انضمام القطرية إلى اتحاد ون وورلد - بالتعاون مع الفريق المركزي لاتحاد ون وورلد.

وقد أتمت القطرية إجراءات انضمامها إلى اتحاد ون وورلد بعد عام فقط من تلقيها الدعوة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر اتحاد ون وورلد في نيويورك في أكتوبر 2012. وتعد هذه أسرع عملية انضمام في تاريخ اتحاد ون وورلد فعادة ما تستغرق عملية الانضمام إلى اتحاد ون وورلد 18 شهراً.

ويأتي انضمام القطرية إلى اتحاد ون وورلد قبل انتقالها إلى مقرها الجديد في مطار حمد الدولي الذي سيعزز موقع الدوحة كمقر رئيسي وعالمي للطيران ويتمتع بقدرة استيعابية ستصل تدريجياً إلى 50 مليون مسافر سنوياً.

وسيحظى مسافرو الخطوط الجوية القطرية بجميع المزايا والخدمات التي يوفرها اتحاد ون وورلد بدءً من أول رحلة تعقب انضمامها إلى اتحاد ون وورلد.

وسيتمتع أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية والبالغ عددهم ثلاثة ملايين عضو بمزايا المسافر الدائم في كل مرة يسافرون فيها مع أي من شركات الطيران العضوة في اتحاد ون وورلد، ومن بينها - إير برلين، والطيران الأمريكي، والخطوط الجوية البريطانية، وكاثي باسيفيك، وفين إير، وأيبيريا، والطيران الياباني، وطيران إل إيه إن، والطيران الماليزي، وكوانتاس، والملكية الأردنية، وطيران إس7، إضافة إلى 30 شركة طيران تابعة لها. وتشمل هذه المزايا كسب الكيومايلز واستبدالها بالمكافآت وكسب الكيوبوينتس للارتقاء بمستوى عضويتهم عند سفرهم مع هذه الشركات.

وسيحصل أصحاب العضوية البلاتينية والذهبية والفضية في نادي الامتياز بمستوى عضوية إمرالد (الزمرد) وسافاير (الياقوت الأزرق) وروبي (الياقوت الأحمر) على التوالي في اتحاد ون وورلد.

واعتباراً من 30 أكتوبر، سيصبح بإمكان أصحاب العضوية البلاتينية والذهبية استخدام 550 صالة ركاب في مطارات حول العالم توفرها شركات الطيران الأعضاء في اتحاد ون وورلد عند سفرهم معها. كما يمكن لمسافري القطرية في الدرجة الأولى ورجال الأعمال استخدام هذه الصالات.

واعتباراً من 30 أكتوبر كذلك، سيصبح بإمكان 130 مليون عضواً من أعضاء برامج المسافر الدائم التابعة لأعضاء ون وورلد كسب الأميال واستبدالها بالمكافآت والارتقاء بمستوى العضوية وغيرها من مزايا ون وورلد عند سفرهم مع الخطوط الجوية القطرية.

وتشارك الخطوط الجوية القطرية حالياً في نظام أسعار Global Explorer الذي يوفره جميع أعضاء اتحاد ون وورلد وعدة شركات طيران أخرى غير عضوة في اتحاد ون وورلد. وعُقب انضمامها إلى اتحاد ون وورلد، ستوفر شبكة القطرية - التي تضم 130 وجهة في 70 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والقارة الأسترالية - جميع أسعار ومزايا اتحاد ون وورلد.

وستشكل أكثر من 20 وجهة وخمس من الدول التي تضمها شبكة خطوط القطرية وهي إثيوبيا وإيران ورواندا وصربيا وتنزانيا إضافة جديدة إلى خارطة اتحاد ون وورلد. والأهم من ذلك، أن القطرية ستعزز المزايا التي يوفرها اتحاد ون وورلد بتوفيرها روابط أفضل بين أكثر من 200 مدينة. فعلى سبيل المثال، سيحظى المسافرون بين آسيا وجنوب أوروبا أو بين آسيا وإفريقيا بروابط جويّة أفضل مع نقطة توقف واحدة وهو أمر لم يكن متوفراً في السابق ضمن شبكة ون وورلد.

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "تمكنّا خلال تاريخنا القصير نسبياً من تأسيس سمعة قوية كشركة طيران تقدم خدمات مبتكرة وذات جوّدة عالية ومتميزة في كل ما تقوم به. ويسعدنا البناء على ذلك بانضمامنا إلى اتحاد ون وورلد لنصبح شركة الطيران الوحيدة من مطقة الخليج التي تنضم إلى أي اتحاد طيران عالمي. نحن نفخر بانضمامنا إلى أفضل اتحاد لشركات الطيران في العالم والنجاح في إتمام إجراءات عضويتنا في هذا الزمن القياسي. ونحن نتطلع للعمل مع بعض أفضل شركات الطيران في العالم اعتباراً من 30 أكتوبر، لنوفر بذلك مزايا ون وورلد الرائعة لركابنا".

ومن جانبه، صرّح بروس آشبي، الرئيس التنفيذي لاتحاد ون وورلد: "الجودة هي من الصفات التي يتميّز بها اتحاد ون وورلد لذا يسعدنا انضمام الخطوط الجوية القطرية إلينا التي تعد واحدة من أفخر شركات الطيران في العالم. يهدف اتحاد ون وورلد لأن يكون الخيار الأول للمسافرين الدائمين حول العالم، ولا شك في أن القطرية ستحسن روابطنا الجوية بين العديد من الوجهات التي تهم هذه الفئة من المسافرين. ونحن نتطلع للترحيب بها وبعملائها في أهم اتحاد لشركات الطيران في العالم".
 
 
أحمد عبد المعز