abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تهتم بسياحة "الترانزيت" لاستعادة الحركة السياحية
مصر تهتم بسياحة -الترانزيت- لاستعادة الحركة السياحية
عدد : 09-2013
الاهتمام بسياحة الترانزيت فى مصر لأول مرة كنوع جديد من السياحة الوافدة إلي مصر كانت في مقدمة مباحثات د. محمد إبراهيم وزير الآثار في الاجتماع الوزاري الذي جمعه أمس " الثلاثاء " بوزيري الطيران المدني " عبد العزيز فاضل" ، والسياحة " هشام زعزوع" بحضور السفير الياباني بالقاهرة في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر وإعادتها من جديد إلي سابق عهدها.

صرح د. محمد إبراهيم وزير الآثار بأن مثل هذه النوعية من السياحة تهدف إلي انتعاش حركة السياحة وتمثل مصدر دخل للدولة كما تهدف إلي تعريف زائر الذى يتوقف لعدة ساعات بالقاهرة خلال رحلة سفره (التراتزيت ) عن قرب بالحالة الأمنية ، كما يعطى فرصة لتلمس مدي الاستقرار الذي بدأ يعم البلاد من جديد ، من خلال تنظيم رحلة الى كل من المتحف المصري ومنطقة الأهرامات الأثرية ومنطقة قلعة صلاح الدين ، وذلك بالتنسيق مع الأمن العام ووزارة الداخلية ، مشيراً إلي أن وزارة الآثار سوف تعمل علي تخفيض تذاكر دخول هذه المزارات كحافز يشجع زائر الترانزيت على استثمار فرصة تواجده على الأراضي المصرية وزيارة واحدة من أهم حضارات العالم .
كما نوقش خلال الاجتماع مع السفير الياباني بالقاهرة إمكانية رفع الحظر المفروض من قبل الحكومة اليابانية على رعاياها بزيارة مصر، مشيرا إلي أن السياحة اليابانية الوافدة إلي مصر شكلت فيما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير نسبة كبيرة من أعداد الزوار بشكل عام، الأمر يزيد من أهمية رفع الحظر المفروض على الرعايا اليابانيين ويساهم بشكل كبير في انتعاش حركة السياحة الوافدة .

أكد د. إبراهيم أنه عقد لقاءات موسعة مع مختلف سفراء وممثلي دول العالم ، والتى كان أخرها لقاءه مع السفير البولندى بالقاهرة و مديري كل من معدي الآثار الفرنسي والألماني بالقاهرة ، مشيرا إلي تأكيدهم الكامل على دعم مصر فى شتى مجالات العمل الأثري وتنشيط حركة السياحة ، والرغبة في نقل حقيقة الأوضاع الأمنية داخل مصر إلي حكوماتهم وشعوبهم في محاولة لرفع الحظر المفروض من قبل بعض الحكومات لزيارة مصر مما يساهم إعادة حركة السياحة إلي سابق عهدها.
 
 
ريهام البربرى