abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إنجازات وزارة السياحة المصرية وهيئتيها خلال إبريل/ يونيو 2013
إنجازات وزارة السياحة المصرية وهيئتيها خلال إبريل/ يونيو 2013
عدد : 09-2013
أعلنت هيئة التنمية السياحية عن التخصيص النهائي لعدد 7 مشروعات بطاقة فندقية 2310 غرفة فى البحر الأحمر والعين السخنة، والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لإنارة المرحلة الأولى من طريق السلام بأعمدة تعمل بالطاقة الشمسية بطول 315 كم ،والاستلام المبدئي لمحطة تحلية المياه بمركز راس درى جنوب مرسى علم بطاقة 1000م3/ يوم.

جاء ذلك فى تقرير قيادات وزارة السياحة وهيئتيها المقدم لوزير السياحة هشام زعزوع عن الإنجازات خلال الفترة من 1/4/2013 إلى 30/6/2013، في إطار متابعة وتقييم أداء كافة قطاعات الوزارة وهيئتيها للتأكد من قيام كافة القطاعات بتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة منها بما يحقق النهوض بصناعة السياحة.

ومن جانبها، أوضحت هيئة تنشيط السياحة أنها قامت بالاشتراك في عدد 8 معارض دولية وعدد معرض 1 عربى إلى جانب إقامة 3 مهرجانات ترويجية بطوكيو واستوكهولم ولندن، فضلا عن عمل ورش عمل مع منظمي الرحلات في استوكهولم وزيورخ للتعريف بشكل أوسع بالمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى متابعة نشاط الدول السياحية المنافسة، وعلى المستوى الداخلي فقد قامت هيئة التنشيط بالمساهمة في إقامة عدد من المناسبات داخل مصر بلغت 36 مهرجان و46 مؤتمر و42 رحلة صحراء بيضاء.

وفى نفس التقرير، أكد قطاع الشركات بالوزارة أنه قام بإصدار ترخيص عدد 12 شركة جديدة حاصلة على موافقات سابقة سبق لها صدور الموافقة والسير فى الإجراءات بعد أن قامت باستيفاء كافة المستندات تنفيذا لأحكام قضائية نظرا لصدور قرار الوزير بعدم إصدار تراخيص لشركات جديدة فى الفترة الحالية على أن يتم إعادة النظر طبقا لحاجة السوق من عدمه، هذا بالإضافة إلى ترخيص عدد 67 فرع لشركة سياحية ، إلى جانب إيقاف نشاط عدد 4 شركات سياحية لثبوت ارتكابها بعض المخالفات ،وإصدار إنذارات لعدد 44 شركة لعدم تكرار المخالفات. ومن منطلق الحرص على سلامة السائحين والمواطنين فقد تم الفحص الفنى لتجديد تراخيص السيارات السياحية الجديدة لعدد 4046 سيارة كما تم فحص 823 سيارة لرحلات العمرة البرية والسفر خارج القطر.

كما قام قطاع الرقابة على الفنادق بالوزارة بالمرور على عدد 28 منشأة فندقية وعدد 252 منشأة سياحية إلى جانب التحقيق فى كافة الشكاوى التى قُدمت ضد أى منشأة سياحية أو فندقية واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

وألحق قطاع البحوث والتدريب عدد 41 من العاملين بالوزارة بدورات لدراسة اللغات الأجنبية (مستويات مختلفة) بعدد من مراكز اللغات المختلفة ، وعدد 191عامل بدورات تدريبية لتنميتهم فنيا وإداريا بالمراكز التدريبية المتخصصة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المعهد القومى للإدارة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية ...وغيرها.

 
 
ريهام البربرى