abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر للطيران تبدأ صرف تذاكر الحج واولي الرحلات يوم 22 سبتمبر الجاري
مصر للطيران تبدأ صرف تذاكر الحج واولي الرحلات يوم 22 سبتمبر الجاري
عدد : 09-2013
بدأت شركة مصر للطيران اليوم فى صرف تذاكر الحج لحجاج بيت الله الحرام من منافذ البيع من خلال 3 مكاتب الشركة المخصصة لذلك وهى مكتب الشركة بوزارة الداخلية ومكتب وزارة التضامن ومكتب الاوبرا .

أكد الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه تقرر سفر أول فوج من حجاج القرعة إلى المملكة العربية السعودية يوم 22 سبتمبر الحالى من مطار برج العرب بالاسكندرية بحجاج قرعة الاسكندرية ومطروح فيما يبدأ سفر الحجاج من مطار القاهرة يوم 25 سبتمبر بحجاج قرعة محافظة المنوفية فيما يسافر حجاج وزارة التضامن يوم 26 سبتمبر وكلهم الى المدينة المنورة .

وقال أن الرحلات ستقلع من خمس مطارات هى القاهرة وبرج العرب والاقصر وأسوان والغردقة،مضيفاً أنه سيتم تطبيق رحلة المسار الواحد حيث سيسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة ويعودون إلى أرض الوطن من مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة على أن تكون عودتهم للبلاد من مطار المدينة المنورة وستكون عودة الحجاج المسافرين من مطارات الأقصر وأسوان والغردقة وبرج الى نفس المطارات عبر مطار جدة للتيسيير عليهم حتى يتمكنوا من العودة مباشرة لمحافظتهم أو المحافظات القريبة من هذه المطارات .

ومن جانبه، قال حسين شريف رئيس القطاع التجارى بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية بأن الرحلات منخفضة فى الايام الاولى على أن يتم تكثيفها تدريجيا .

وحول زيادة أسعار تذاكر الحج هذا العام، قال أنها نتيجة طبيعية لعدم ثبات سعر العملة وانخفاض حركة السفر نتيجة الظروف التى تمر بها البلاد كما أن طائرات الشركة تقلع محملة بركاب وتعود للقاهرة خاوية عند بدء التفويج ثم يحدث العكس عند العودة وكلها أعباء تتحملها الشركة بنسبة كبيرة وتراوحت الزيادة بنسبة 2% منها على تذاكر حجاج القرعة والتضامن وهى نسبة ضئيلة و8 % منها تتحملها شركات الحج السياحي التي تحجز في آخر وقت
 
 
يوسف دياب وهشام يس