abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع: سندعم خط طيران "القاهرة - اوساكا" في حالة الغاء الحظر اليابانى
زعزوع: سندعم خط طيران -القاهرة - اوساكا- في حالة الغاء الحظر اليابانى
عدد : 09-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على تقديره للعلاقات الثنائية العميقة بين مصر واليابان وعلى استعداد الوزارة في دعم خط طيران القاهرة اوساكا في حالة الغاء حظر السفر من قبل الحكومة اليابانية ، جاء ذلك خلال لقاء وزراء السياحة والطيران والآثار السفير الياباني بالقاهرة توشيرو سوزوكي .

أشار زعزوع إلى أهمية السياحة اليابانية لمصر خاصة أن اليابانيين لديهم ولع بالحضارة المصرية القديمة والآثار المصرية ، مضيفاً نتطلع أن تقوم الحكومة اليابانية بتخفيض درجة تحذيرات السفر إلى مصر بطريقة تدريجية في بعض الاماكن الجغرافية .

قال زعزوع أن الاماكن السياحية والأثرية آمنة وبعيدة عن أي مظاهر للعنف،مضيفاً باننا نرحب بأي خبراء أمنيين من اليابان للوقوف على ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمن وأمان بعكس ما يبثه الاعلام الغربي من أكاذيب .

ومن جانبه قال وزير الطيران عبدالعزيز فاضل أن مصر للطيران كانت تبذل قصارى جهدها في استمرار تشغيل خط اليابان رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب ومستعدين لاستمرار التشغيل حال رفع حظر السفر إلى مصر .

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة بصدد تفعيل برنامج لسياحة الترانزيت يتيح للمسافرين الترانزيت عبر مطار القاهرة عمل جولة سياحية للمناطق الاثرية كالأهرامات والقلعة والمتحف المصري بالاتفاق مع وزارة الاثار وبعد الموافقات الامنية اللازمة .

ومن جانبه، رحب وزير الاثار محمد ابراهيم بتشجيع سياحة الترانزيت دعماً للسياحة الثقافية ومردودها على استعادة الحركة السياحية وتعظيم إيرادات الاماكن الاثرية .
 
 
ريهام البربرى