abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يصل روسيا لحث الحكومة على إلغاء تحذير السفر لمصر
زعزوع يصل روسيا  لحث الحكومة على إلغاء تحذير السفر لمصر
عدد : 09-2013

وصل هشام زعزوع وزير السياحة الى موسكو قادما من لندن، فى زيارة مكوكية تستغرق يومان ومن المقرر ان تبدأ الزيارة والتي تتزامن أيضا مع زيارة نبيل فهمي وزير الخارجية المصري بعقد عدة لقاءات هامة مع المسئولين الحكوميين بوزارتى الخارجية الروسية والوكالة الفيدرالية للسياحة بهدف حث الحكومة الروسية على إلغاء تحذير السفر الصادر لرعاياها فى 15 أغسطس الماضى بعدم زيارة مصر عقب أحداث ثورة 30 يونيو أو ان يتم استثناء مناطق محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار، حيث تعد من أكثر المدن السياحية الآمنة، مع الأخذ فى الإعتبار أهمية السوق السياحى الروسى الذى يترأس قائمة الاسواق السياحية المصدرة لمصر.

يشارك الوزير رسمياً في افتتاح الدورة الـ 19 لمعرضLeisure" " السياحي الدولي وهو من أهم المعارض المهنية بالسوق الروسى فى هذا الموسم السياحى وتعتمد عليه حجوزات واعمال موسم الشتاء القادم.

أعرب وزير السياحة عن امله فى ان يشهد حضوره وتواجده بهذا المعرض تحفيزا وحثا لمنظمى الرحلات العاملين بالسوق الروسى لاجراء مزيدا من التعاقدات مع الشركات السياحية المصرية وعودة الحجوزات السياحية الى معدلاتها الطبيعية اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وقال الوزير:" أن الزيارة ستشمل اجتماعات مكثفة مع أهم منظمى الرحلات لمصر فى السوق الروسى، لبحث الآليات والمقترحات للخروج من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنه من المزمع وفى اطار خطة الوزارة ان يتم التجهيز والإعداد لحملة علاقات عامة قوية اضافة الى الحملة الإعلانية المكثفة بمحطات المترو، وعلى الأتوبيسات ووسائل الإعلام".

تجدر الإشارة إلى أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسى خلال الفترة يناير/ أغسطس 2013 قد شهدت زيادة بلغت 23.41% -مقارنة بنفس الفترة من عام 2012- حيث بلغ عدد الزائرين حوالى 1.7 مليون سائح روسى، كما بلغ عدد الليالى السياحية 19.2 مليون ليلة بنسبة زيادة قدرها 52.8% عن ذات الفترة من العام الماضى.

وأكد زعزوع على أن روسيا ومصر تربطهما علاقات تاريخية قوية فى كافة المجالات، كما أنها تمثل السوق السياحى الأول لمصر من حيث عدد السائحين، حيث زار مصر 2.8 مليون سائح روسى فى عام 2010 وفى 2011 زار مصر 1.8 مليون سائح روسى فى حين شهد عام 2012 ارتفاع العدد الى 2.5 مليون سائح روسى. دعا الوزير خلال مشاركته بالمعرض السياحى Leisure الذى يُقام بموسكو، وزارة الخارجية الروسية الى رفع حظر السفر إلى مصر فى القريب العاجل، باعتبارها تتصدر قائمة الأسواق الجالبة للسياحة إلى البلاد.

 
 
ريهام البربرى