abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المركز الثقافي الكوري يحتفل بعيد "تشوسوك" ويرسم البسمة على شفاه الأطفال
المركز الثقافي الكوري يحتفل بعيد -تشوسوك- ويرسم البسمة على شفاه الأطفال
عدد : 09-2013
احتفل المركز الثقافي والإعلامي بسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بعيد "تشوسوك" وهو عيد الشكر الكوري الذي يصادف اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن من السنة القمرية.


شارك عدد من الأطفال والعائلات في الاحتفال الذي بدأ بعرض فيلم تسجيلي عن عيد الشكر الكوري، أعقبه فقرة الألعاب الكورية التقليدية والذي استمتع بها الأطفال كثيراً، وفي النهاية قاموا بتجربة الملابس الكورية "الهانبوك" والتقاط الصور التذكارية.


حرص المستشار الثقافي د. بارك جاي يانج على حضور الاحتفال وقال:" إنه يمثل أحد عناصر التراث الثقافي المشترك بين مصر وكوريا، مشيراً إلى أنه مثلما يحتفل المصرين بعيد الحصاد وهو أحد الأعياد المصرية الفرعونية القديمة احتفاءً بقدوم فصل حصاد المحاصيل الزراعية و جني الثمار و الغلال، يحتفل الكوريون أيضاً في منتصف موسم الخريف بالحصاد المثمر في عيد "تشوسوك" والذي يعتبر من أقدم الأعياد التي لا تزال كوريا الحديثة تحتفل بها.


وأوضح أن عيد الشكر الكوري يعتبر مناسبة جيدة لجمع شمل الأسرة وإحياء ذكرى الأجداد الراحلين ولذلك يحرصون على زيارة المقابر، كما يتناولون فيه كعك الأرز المخصص لعيد "تشوسوك" ويسمى "سونج بيون" وهو مصنوع من بذور السمسم والفول والكستناء.


وقال إن النساء والأطفال يرقصون في عيد "تشوسوك" رقصة «كانج كانج سولليه» وفيها يتكاتفون في دائرة ويغنون. ويرجع أصل هذه الرقصة إلى "حقبة مملكة تشوسن"؛ لجعل الأعداء يظنون أن عدد الجيش الكوري أكبر من عدده الحقيقي. وقد انتصر الجيش الكوري بهذه الحيلة على اعدائه في كثير من المعارك.


ونوه إلى أنه في هذا العيد تكتظ الطرق السريعة بالسيارات وتغلق المتاجر أبوابها لثلاثة أيام. وفي فترة عيد «تشوسوك» تنفذ كل الأماكن على الطائرات والقطارات.


وفي لفتة إنسانية مميزة، قام المستشار الثقافي وأعضاء المركز بزيارة أحد دور الأيتام من أجل تقديم مجموعة من الهدايا لأطفال الدار وقاموا بأداء بعض الألعاب التقليدية الكورية وقضاء بعض الوقت معهم ، وقد ودعهم الأطفال بكل حرارة.
 
 
ريهام البربرى
الصور :