abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
من معرض" Leisure"..
كبرى الشركات الروسية: عملاؤنا لا يفضلون مقصدا سياحيا آخر على مصر
فنادق "ريكسوس": مصر مقصد أساسى لتوسيع إستثماراتنا العالمية
من معرض- Leisure-..
كبرى الشركات الروسية: عملاؤنا لا يفضلون مقصدا سياحيا آخر على مصر
فنادق -ريكسوس-: مصر مقصد أساسى لتوسيع إستثماراتنا العالمية
عدد : 09-2013
فى ثانى ايام الزيارة الرسمية الى موسكو، شارك هشام زعزوع وزير السياحة فى فعاليات افتتاح معرض Leisure السياحى الدولى والذى يعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر الجارى، الذى تشارك فيه مصر بجناح مساحته 236 م2 وقد بدأ وزير السياحة اجتماعات مهنية وإعلامية بدءا من الساعة العاشرة صباحا، بحضور السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة ، ناهد نظمى مدير المكتب السياحى بموسكو.

وكان الوزير قد حضر مراسم افتتاح المعرض التى شارك فيها رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة والمدير التنفيذى لجمعية منظمى الرحلات الروس وكبار المسئولين بالقطاع السياحى الروسى وحضرها ايضا عدد من وزراء الدول المشاركة بالمعرض وعددها 71 دولة.

وقد التقى زعزوع بمدير شركة Briscoe التابعة لشركة Go Adventure السويدية حيث اعربت عن خططها للتوسع فى أسواق دول البلطيق والسوق الروسى علاوة على اعمالها الاساسية فى الدول الاسكندنافية ،واكد الوزير على انه سيتم دعم التعاون مع الشركة فى كافة الانشطة الترويجية والتسويقية المقترحة على ان تتماشى مع احتياجات المقصد السياحى المصرى حاليا.

كما التقى زعزوع مع ممثلى شركتى Tez tour و Anex tour وهما من اهم الشركات المتعاملة مع المقصد المصرى، حيث اعرب رئيس شركة Tez عن موافقته على البدء بتقديم برامج سياحية جديدة للروس مثل الرحلات النيلية و الدينية بمجرد ان يتم رفع حظر سفر السائحين الروس الى مصر، مؤكدا ان عملاء الشركة لا يفضلون مقصدا سياحيا آخر على مصر.
وأشارت شركة Anex إلى رغبتها فى استعادة معدلات اعمالها فى عام 2010 ثم يتم لاحقا بدء التحرك فى اطار البرامج السياحية الجديدة المقترحة. كما انها ستبدأ فى التوجه باعمالها من اوكرانيا الى مصر من خلال شركة طيران تمتلكها.


والتقى الوزير مع نائب رئيس سلسلة فنادق Rixos العالمية والتى تملك فنادق بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وتسعى لزيادة اعمالها وتوسيع استثماراتها بالمناطق السياحية فى مصر علاوة على عدد 25 فندقا لديها حول العالم ،واكد على ان مصر هى مقصدا اساسيا لاعمال شركة الفنادق.

وقد أكد الوزير على استمرار الوزارة فى دعم شركائها فى السوق الروسى وتذليل كافة العقبات التى يواجهونها واستعدادها لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية التي تضم كبار منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في روسيا وممثلى الصحافة الروسية ،ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم جميع منظمى الرحلات أو من خلال المساهمة فى دعم الخدمات الارضية بالمطارات التى تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات.

كما أجرى الوزير عدة لقاءات اعلامية مع Ria Novosti, Izvestia newspaper, Vestnik ATOR,حيث اشار الى ان ما يحدث فى مصر هو شأن مصرى وليس للسائحين اى علاقة به..لم يمسهم ولن يمسهم باى سوء وكافة الاطراف المصرية ترحب بضيوفها،مؤكدا على تشديد الاجراءات الامنية بالمناطق السياحية لضمان سلامة وامن سائحيها،موضحا عدم وجود اية تظاهرات بهذه المناطق كما انها ستقل تدريجيا بالقاهرة مع زيادة الاجراءات الامنية يوما بعد يوم ،ومشيرا الى ان المسار السياسى الديمقراطى وخارطة الطريق المستقبلية ستتضمن كافة الاطراف الراغبة فعليا فى المشاركة.

كما اشار الوزير الى ان عودة الحركة السياحية من السوق الروسى تعتمد بصورة كبيرة على تخفيف حدة تحذير السفر الى مصر الصادر عن الخارجية الروسية او رفعه تماما فى أسرع وقت وسيرتبط ذلك بناء على قيام خبراء امنين بزيارة المناطق السياحية فى مصر ونقل تقرير ايجابى وواقعى عن الوضع الحالى بها. وعليه سيتم فورا البدء فى تكثيف العمل بالسوق الروسى على محورين اساسيين هما التعاون مع منظمى الرحلات شركاء المهنة واستهداف السائحين من خلال حملة علاقات عامة وحملة اعلانية بوسائل الاعلام. من المقرر ايضا الاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض بصيغة أكثر ملائمة للاوضاع الحالية..ومن خلال المكاتب السياحية الخارجية سيتم العمل على تنفيذ حملة علاقات عامة وحملة ترويجية تعتمد على الاعلانات الخارجية..علاوة على الاعداد لأحداث تنشيطية ضخمة وأنشطة احتفالية على مدار العام وفى مختلف الاماكن السياحية.
 
 
ريهام البربرى