abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر للطيران تشارك فى إجتماع (الأكو) بأبو ظبي
مصر للطيران تشارك فى إجتماع (الأكو) بأبو ظبي
عدد : 09-2013
شارك الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي (الأكو) والذي عقد بمدينة أبو ظبي واستضافته شركة الإتحاد للطيران يوم 17 سبتمبر الحالى بمشاركة عدد من رؤساء مجالس إدارات شركات طيران الإماراتية ، والقطرية ، والجزائرية وخطوط طيران الشرق الأوسط.

وقد تناول الإجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تمس صناعة النقل الجوي وسبل النهوض بها على المستويين الدولي والإقليمي ومنها البيئة وتأثيرها على قطاع الطيران المدني والتكتل العربي والدولي اللازم لمواجهة نظام الإنبعاثات الخاص بالإتحاد الأوروبي وبعض دول العالم مما يفرض المزيد من الأعباء المالية على الركاب و شركات الطيران هذا بالإضافة إلى السعى للوصول الى نظام عالمي موحد تحت مظلة الأكو.

صرح الطيار حسام كمال "أن شركات الطيران الأعضاء فى الإتحاد ستبذل قصار جهدها لتحقيق جميع الأهداف المتفق عليها والتي من بينها برنامج الشراء المشترك والذي يهدف لخفض التكاليف على شركات الطيران ومنها الشراء المشترك للوقود وكذلك الشراء المشترك لمعدات الخدمات الأرضية بالمحطات الخارجية وأيضاً التعاون في مجال الصيانه والأعمال الفنية وتبادل قطع الغيار بهدف تقليل المخزون".

كما أستطرد كمال، قائلاً: أن الشركات الأعضاء بالإتحاد تعمل حالياً على إيجاد مزيد من القنوات التسويقية والتي ستساهم بقدر كبير في تيسيير وسهولة حصول الركاب على المعلومات الخاصة برحلاتهم من خلال تطوير نظم الحجز واتباع البرامج الجديدة والحديثة التي تقدمها الأياتا مثل برنامج القدرة الجديدة على التوزيع الـ New Distribution Capabilities وكذلك Google Search.

هذا وقد اختتمت اللجنه التنفيذية أعمالها باختيار الطيار حسام كمال رئيس شركة مصر للطيران بالإجماع ممثلاً عن شركات الطيران العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا).

جدير بالذكر، أن أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي (الأكو) هم المسؤلون عن وضع الإسترايجيات والسياسات الخاصة بشركات الطيران العربية والبالغ عددها 25 شركة طيران عربية.
 
 
ريهام البربرى