abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إفتتاح قصر ثقافة المنشأة بسوهاج بتكلفة 5 ملايين جنيه
إفتتاح قصر ثقافة المنشأة بسوهاج بتكلفة 5 ملايين جنيه
عدد : 09-2013
افتتح اليوم الاثنين، وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، والشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنانون حمدى أحمد، ومحمد موسى تونى وفاطمة اليوسف، مديرة قصر ثقافة سوهاج، قصر ثقافة المنشأة، حيث قام الوزير بإزاحة الستار وسط احتفال شعبى كبير لفرقة سوهاج للآلات الشعبية، كما تفقد قاعات الأنشطة والمكتبة العامة ومكتبة الطفل ونادى والكمبيوتر قاعة الأنشطة والمرسم وقاعة المعارض والسينما والمسرح الصيفى.

كما قام الوزير بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لفنانى سوهاج، وحضر الوزير عرض لفرقة كورال العسيرات، وعرض لفرقة الفنون العربية.
وأمر الوزير بإطلاق اسم الشهيد اللواء نبيل عبد المنعم فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، الذى استشهد أثناء عملية «تطهير كرداسة» من «البؤر الإجرامية والإرهابية»، على قاعة الأنشطة بقصر ثقافة المنشأة، وهى أكبر القاعات بالقصر، وذلك تخليدًا لذكرى الشهيد على ما قدمه من تضحية فى سبيل مصر.
واختتم الوزير زيارته للمحافظة بلقاء مع المثقفين، أكد خلاله على ضرورة التحام قصور الثقافة مع الشباب لتصحيح المفاهيم الخاطئة التى تسللت إلى عقولهم فى الفترة الأخيرة.
وأشار الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة إلى اهتمامه خلال المرحلة الحالية بفتح قصور الثقافة المغلقة على مستوى الجمهورية، والتى ظلت طوال الفترة السابقة غير قادرة على تأدية رسالتها الثقافية، لافتاً إلى أهمية علاج السلبيات التى لحقت بقطاع الثقافة خلال الفترة السابقة، وضخ دماء جديدة، مشددا على ضرورة الاهتمام بقصور الثقافة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية مع إعطاء أولوية كبيرة للأقاليم ومحافظات الصعيد وخاصة محافظة سوهاج التى تذخر بتراث ثقافى وحضارى كبير، بالإضافة لما تحويه المحافظة من أعلام الفكر والتنوير والمثقفين البارزين على مستوى مصر والعالم العربى كله.
ومن ناحيته، أوضح الفنان الكبير حمدى أحمد، أن اليوم هو يوم عيد لسوهاج لأن افتتاح هذا الصرح جاء مع ظرف دقيق جدا جدا تمر به البلاد، وظل حرب نخوضها الآن مع الإرهاب ومع التخلف ومع الهجمة الشرسة من مدعوا الإسلام والإسلام منهم برئ، موضحا أن أفضل من يحاربون هذه الهجمة ليس الأمن ولا الأزهر بل الثقافة.
كما قال اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، اليوم يشبه العيد لأنه أسعد كل الناس بمركز والمنشاة بصفة خاصة وأهالى سوهاج بصفة عامة، لأنه مطلوب فى الفترة القادمة الالتفاف حول هويتنا الثقافية التى بها سنعبر كل الصعاب، لأن الهوية الثقافية هى التى تحدد شكل المجتمع، موضحا انه سيفتتح أكثر من قصر ثقافة بمراكز المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أنه طلب من مسئولة قصر الثقافة بسوهاج بضرورة إحياء الليالى الثقافية بكافة قصور محافظة سوهاج وهو ما تم تنفيذه بالفعل وكان أخرها بمركز العسيرات بحضور 5000 مواطن.
 
 
أحمد عبد المعز