abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
من ألمانيا ..
زعزوع: الإعلام الغربى أساء تقدير الأحداث فى مصر ومقاصدنا السياحية آمنه
من ألمانيا ..
زعزوع: الإعلام الغربى أساء تقدير الأحداث فى مصر ومقاصدنا السياحية آمنه
عدد : 09-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أمان المقصد السياحي المصري ،مشيرا الى الزيارات التي قامت بها وفود أمنية وسياحية من العديد من الدول مثل فرنسا وانجلترا وروسيا الى مصر من أجل التأكد من أمان مصر ، وقد قامت تلك الوفود بكتابة تقارير إيجابية عن استقرار وهدوء الاوضاع بمصر ،لافتا ان ما يحدث بمصر شأن داخلي بعيد كل البعد عن السياحة وأن مصر ترحب بالسائحين دائماً، جاء ذلك خلال كلمته أمام المؤتمر السنوى لمجلة FVW( أحد اكبر المجلات الالمانية المتخصصة في السفر والسياحة منذ أكثر من 40 عام ) ،بحضور كبار صناع القرار السياحي بألمانيا .

وأشار زعزوع الى تناول الاعلام الغربي لما يحدث في مصر بشيء من سوء الفهم وسوء التقدير أضر بالعملية السياحية ، مضيفا أن وزارة السياحة تثمن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفير المصري في المانيا الدكتور محمد حجازي من أجل حث الخارجية الالمانية على الغاء تحذير السفر الى مصر .

وأعلن زعزوع عن قرب رفع تحذير السفر المفروض من السلطات الالمانية على مصر ، معربا عن اسفه لمثل هذه التحذيرات التي أثرت بالسلب على الاقتصاد القومي الذي فقد 4 مليار دولار عام 2011 ،2.5 مليار دولار عام 2012 وانعكس ذلك سلبا على 4 مليون مصري يعملون بالقطاع السياحي .


وقال الوزير إن اختلاف ردود أفعال منظمي الرحلات ترجع الى اختلاف تقدير المواقف حيث لا يزال البعض مستمراً في بيع رحلاته السياحية الى مصر في حين توقف البعض ، معرباً عن أمله في استئناف جميع منظمي الرحلات لرحلاتهم بحلول منتصف أكتوبر .

كان وزير السياحة قد استهل جدول أعمالة بلقاء رئيس إتحاد شركات السياحة الالمانية والسادة الرؤساء التنفيذيين لمنظمي الرحلات الالمان وقام بإجراء حوار إذاعي وحلقة نقاش على أشهر محطة إذاعية بألمانيا .

 
 
ريهام البربرى
الصور :