abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كوريا الجنوبية تسعى لمضاعفة صادراتها الزراعية والسمكية
كوريا الجنوبية تسعى لمضاعفة صادراتها الزراعية والسمكية
عدد : 09-2013
تخطط كوريا الجنوبية لمضاعفة صادراتها من المواد الزراعية والسمكية خلال الخمس سنوات القادمة لتصل قيمتها إلى 16 بليون دولار

وقالت وزارة الزراعة والغذاء في بيان لها ،إنها ستستثمر ما يقارب 2 تريليون وون (1.86 بليون دولار) عبر خطتها لتطوير منتجات وتكنولوجيات زراعية جديدة.

وقال مدير مكتب سياسات الصناعة الغذائية بالوزارة، إن الحكومة تخطط لاستثمار حوالي 2 تريليون وون حتى عام 2017 ، في مشروعات التطوير والبحوث العلمية لتطوير منتجات خاصة بكوريا.

يذكر أن الصادرات الكورية شهدت وتيرة تصاعدية ثابتة خلال السنوات الخمس الماضية قدرتها الوزارة بـ 16% سنويا.


وأشار البيان إلى أن توسع الأسواق في الدول المجاورة كالصين وفيتنام من شأنه أن يوفر الظروف المواتية لزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية والسمكية.

وقالت الوزارة إنها ستعمل على رفع قيمة هذه الصادرات من 8 بليون دولار المحققة العام الماضي إلى 16 بليون دولار بحلول العام 2017.


ولتحقيق هذا الهدف سترفع الحكومة عدد المنتجات التي تفوق قيمة صادراتها 100 مليون دولار من 13 منتجا إلى 23 بينما ستنشئ 10 مزارع أسماك كبرى لإنتاج مواد كورية خاصة ومنتجات ذات قيمة عالية.


وأضافت الوزارة أن الجهود المبذولة لتعزيز الصادرات ستشمل الدعم الإداري، على غرار الاستشارات الاقتصادية للمصدرين الصغار والمزارعين الأفراد أيضا.
 
 
ريهام البربرى